اغتيال أبو العطا.. قتل القادة يزخّم قوة المقاومة

مرة جديدة تفشل الحسابات الإسرائيلية في الاستفادة من اغتيال أحد قادة المقاومة في غزة لإيقاف قدرتها على إطلاق الصواريخ. الرد المؤلم يثبت من جديد أن قوة المقاومة وحضورها مرتبطان بإرادة شعبية مقاومة وليس بأشخاص قادتها فقط.

الاحتلال يستهدف مواقع لحركتي حماس والجهاد الإسلامي شمال قطاع غزة

عشرات الضحايا في غزة والاحتلال الإسرائيلي يشنّ سلسلة غارات جديدة على مناطق شمال القطاع، شبه صمت مطبق في الخطابات الرسمية للأنظمة العربية، وتونس تجدد موقفها الثابت والمبدئي الداعم للقضية الفلسطينية.

"صيحة الفجر".. نقلة نوعية في المواجهة مع "إسرائيل"

ما شهدته غزَّة من مقاومة وإطلاق لمئات الصواريخ على المستوطنات الصهيونية هو تثبيت لقواعد اشتباك جديدة غيَّرت من معادلات كثيرة، توقّع فيها الاحتلال أنه قادر على الاستفراد بحركة الجهاد الإسلامي التي أثبتت أنها رقم صعب في معادلة الصراع.

ما الذي جنته "إسرائيل" من جولة التصعيد الأخيرة؟

ما يشغل بال "إسرائيل" حقيقة هو ما دفعها إلى طلب التوسّط لإنهاء هذه الجولة القتالية، وهو أخطر من أن يُسرب لوسائلها الإعلامية.

أعلنت إدخال صاروخ جديد.. سرايا القدس: أيدينا ما زالت على الزناد

الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة يقول إن قيادة السرايا في تقييم دائم لما يجري في الضفة وغزة والقدس المحتلة.

بعد ساعات على سريان الهُدنة.. إطلاق 5 صواريخ من غزة باتجاه الأراضي المحتلة

التوصل إلى تهدئة بين الجهاد الإسلامي والفصائل الفلسطينية في غزة وبين "إسرائيل"، بعد مجزرة إسرائيلية استهدفت مبنى سكني في دير البلح أسفرت عن استشهاد عدد من الأطفال والنساء. ومسؤول الإعلام في حركة الجهاد الإسلامي يؤكد في حديث للميادين أن "إجراءات تنفيذ رفع الحصار عن غزة لن تتم بين ليلة وضحاها بل نتحدث عن استئنافها وفق التفاهمات".

النخالة للميادين: إذا رفضت "إسرائيل" شروطنا فنحن قادرون على المواجهة لوقت طويل

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخّالة يؤكد للميادين أن قرارنا بالرد على اغتيال الشهيد أبو سليم تم اتخاذه فوراً، كاشفاً أن" إسرائيل" نقلت إلينا طلباً لوقف إطلاق النار، موضحاً ان" من شروطنا لوقف اطلاق النار وقف الاغتيالات ووقف إطلاق النار على مسيرات العودة"، وتزامن بثّ المقابلة عبر الميادين مع نقل الإعلام الإسرائيلي شروط التهدئة التي وضعها النخّالة.

دعماً لغزة... الفلسطينيون يتظاهرون في الضفة الغربية

الفلسطينيون يتظاهرون في الضفة الغربية دعماً لغزة، وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي. وجنود الاحتلال يواجهون المتظاهرين بالقنابل الدخانية.

الخارجية التونسية تدين الاعتداءات الإسرائليّة وتؤكد موقفها الثابت مع الشعب الفلسطيني

رئيس الجمهورية التونسيّة الجديد قيس سعيّد، ينتقد تطبيع بعض الحكام العرب مع العدو الاسرائيلي.

بيان فلسطيني مشترك: الرشقات الصاروخية تؤكد لحمة فصائل المقاومة في ميدان المواجهة

بيان عسكري مشترك عن سرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين وكتائب شهداء الأقصى لواء العامودي وكتائب المجاهدين يعلن أن الرشقات الصاروخية تؤكد لحمة فصائل المقاومة في ميدان المواجهة مع العدو الذي حاول الاستفراد بسرايا القدس، والسرايا تعلن أنها قصفت مدن القدس والخضيرة وتل أبيب وأسدود وعسقلان ونتيفوت بعشرات الرشقات الصاروخية التي أصابت أهدافها بدقة عالية، وتكتم العدو الصهيوني كعادته عن خسائره.

زكي يشيد بالتكامل بين فصائل المقاومة في قطاع غزة

القيادي في حركة حماس أسامة حمدان يؤكد أن الأولوية الوطنية الآن للرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وعضو اللجنة المركزية في حركة فتح عباس زكي يشيد بالتكامل بين فصائل المقاومة في قطاع غزة الآن.

"سرايا القدس" للعدو: القرار بيدنا

الناطق العسكري باسم "سرايا القدس" أبو حمزة يقول إن توقيت نهاية المعركة لم يعد بيد الجيش الإسرائيلي، ويدعو المستوطنين إلى عدم الاستماع إلى قيادتهم.

المزيد