هو روائي أغنى الساحة الأدبية المغربية برواياته وقصصه منذ تسعينيات القرن الماضي، وهو من الكتّاب الجادين والمواظبين على تطوير آليات الكتابة الإبداعية لديهم، تشهد على ذلك إنتاجاته التي بلغت خمسة وعشرين مؤلّفاً. إنه مصطفى الغتيري الذي استضافته الصفحة الثقافية في الميادين نت عبر هذا الحوار الذي أجراه معه ميلود لقـاح.

يحاول الكاتب نيكولاس فان دام أن يلقي باللوم على الحكومة في سوريا في هدم الدولة متناسياً ما يطرحه عن دخول التكفيريين البلاد وتسليحهم من قبل السعودية والإمارات وقطر وتركيا.

أخبار ثقافية

تكريم ابراهيم نصر الله في شمال لبنان

برعاية وزارة الثقافة اللبنانية وبالتعاون مع الرابطة الثقافية، يقيم نادي قاف حفل تكريم الشاعر والروائي الفلسطيني ابراهيم نصر الله، يوم الجمعة 21 ايلول/سبتمبر 2018، الساعة الخامسة عصراً في مسرح الرابطة الثقافية في طرابلس، ويتخلّل الحفل مناقشة روايته "حرب الكلب الثانية"الحائزة على جائزة البوكر للرواية العربية 2018.

أبرز ما كتبه آري شبيط هو مقالته "أسبوع الإرهاب اليهودي" في كانون الاول/ديسمبر عام 2015، حين أدان حرق الطفل محمد أبو خضير، وفى مقال آخر عام 2017 دعا صراحة لمغادرة جماعية للإسرائيليين سواء من المستوطنات في الضفة الغربية أو من الكيان نفسه والهجرة إلى الخارج.