الحلقات - معاً نستطيع..Poder

الموصل

حلقة من برنامج معا نستطيع - poder من الموصل وعنها. الموصل اليوم بعد داعش.. كيف حاول الارهاب طمس التاريخ والصورة المشرقة للموصل وكيف قاومه ابناء الموصل؟

العراق والاستراتيجيا

تتناول هذه الحلقة من معا نستطيع – بودير العراق كدولة مركزية في المنطقة العربية. والمراحل التي مرت بها من احتلال امريكي وحصار وارهاب وازمات، وكيف استطاع العراق الانتصار على الارهاب الذي شكل نقطة تحول. التحديات التي يواجهها في الوقت الراهن وما هي الرؤية وعلاقاته مع دول المحيط والاقليم والعالم في ظل صراع المحاور.

اطفال تحت العدوان والاحتلال

حلقة من معا نستطيع - poder تضيء على الأطفال تحت الاحتلال والعدوان (الطفل المعتقل / الطفل الذي يتم تشويهه- عطبه كي لا يكون قادرا على العطاء) / الطفل الفلسطيني والطفل اليمني، عن الحق في تأمين الحياة والحق في الآمان، حقوق الطفل / القوانين الدولية: لماذا لا تطبق؟ اين هي في ظل الانتهاكات وكل ما يحصل؟

تونس والحياة

حلقة من معا نستطيع poder من تونس، الحياة في تونس، تونس التاريح والحضارة، تونس الثورة، تونس الماضي المستقبل.

قوى التأثير في تونس

حلقة من معا نستطيع - poder من تونس. المنظمات والقوى التي تؤثر في تونس ( الحركات النقابية / الحركة الطلابية / الحراك الشبابي والجمعيات الوطنية / الاعلام / منظمات المرأة ودورها القوي والحاضر في تونس). - الواقع التونسي الراهن - الاولويات للشعب التونسي وكيف يعمل للحصول عليها؟ - مستقبل تونس ؟ اجتماعيا – سياسيا – اقتصاديا.

حصار العملة / الحرب التجارية

حلقة خاصة من معا نستطيع poder من فنزويلا الاجراءات المالية و الاقتصادية في العالم الحرب الاقتصادية من باب العملة / تدهور العملات الحرب التجارية ( من باب العملة ) اسلوب من اساليب الحروب التي تشن

أيام قرطاج السينمائية 2018

حلقة خاصة من معا نستطيع poder من تونس وتحديداً من "أيام قرطاج السينمائية "، وقد حملت الدورة ال29 عنوان "دورة التواصل". أربعة بلدان اختيرت لتكون ضيوف شرف في المهرجان وهي: العراق، السنغال، الهند والبرازيل. و يعد مهرجان أيام قرطاج السينمائية من أعرق المهرجانات السينمائية في العالم العربي والقارة الأفريقية.

نيكاراغوا

حلقة من برنامج معاً نستطيع poder، تم تصويرها في نيكاراغوا، هي حلقة شاملة من نيكاراغوا وعنها تم تصويرها في العاصمة ماناغوا (تاريخ /ثقافة/شباب /سياسة وطبيعة ).

الاغتيال السياسي – محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

في الرابع من آب – أغسطس الماضي جرت محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو خلال عرض عسكري لمناسبة الذكرى الـ81 لتأسيس الحرس الوطني البوليفاري. من هي الجهات – الدول التي خططت للعملية؟ لماذا نيكولاس مادورو والدور الذي تلعبه فنزويلا بين دول اميركا اللاتينية؟ سياسة الاغتيالات في العالمين العربي واللاتيني.

السكان الأصليين في فنزويلا

عن السكان الأصليين في فنزويلا (رحلة تاريخية وثقافية ) واسطورة الصخرة كويكا ورحلة اعادتها الى موطنها الاصلي. القسم الاول من الحلقة تم تسجيله في غراند سابانا وتحديدا في كنايما ( عن السكان الاصليين وعن الصخرة كويكا واسطورتها ( رمز ديني وتاريخي ) وقد تم سحبها الى المانيا منذ ما يقارب 20 عاما واليوم تسعى فنزويلا لاستعادتها.. وقد نجحت بذلك ومن المقرر ان يتم استعادتها مجدا للسكان الاصليين في غراند سابانا الى مكانها بجانب الصخرة الثانية ) القسم الثاني من الحلقة صور في كراكاس، تم تصويره في المركز الثقافي مع رئيس المركز عمر فيلما وايضا مع فنانة من السكان الأصليين ( ايلينا جيل)