رئيس هيئة شؤون الأسرى: 95 أسيراً فلسطينياً يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

رئيس هيئة شؤون الأسرى يؤكد أن 95 أسيراً فلسطينياً يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، نافياً وجود أي حديث عن صفقة لتبادل الأسرى في الوقت الراهن.

  • رئيس هيئة شؤون الأسرى: 95 أسيراً فلسطينياً يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى، قدري أبو بكر أن "95 أسيراً فلسطينياً يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي".

و في تصريح خاص لصحيفة "دنيا الوطن"الفلسطينية قال "يواصل 89 أسيراً أكثرهم من سجن "ريمون" الإضراب عن الطعام احتجاجاً على إعادة تركيب أجهزة التشويش من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية"، لافتاً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي تنصّل من وعوده بهذا الشأن.

وأوضح أبو بكر، أن 6 من المضربين عن الطعام هم أسرى إداريين ويواصلون الإضراب احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري في سجون الإحتلال.

وإذ أكد أن "عدداً من الأسرى المضربين وضعهم الصحي سيء وأكثرهم صعوبة الأسير أحمد غنام، قال إن الأسير سلطان مخلوف عانى من تدهور في وضعه الصحي خلال الأيام الماضية، كما نقل الأسير ناصر الجوع إلى المستشفيات الإسرائيلية".

وأشار رئيس هيئة شؤون الأسرى، إلى وجود تدخّل مصري في ملف الأسرى المضربين عن الطعام، وتحديداً للأسير سلطان مخلوف نظراً لوضعه الصحي الصعب.

ونفى أبو بكر وجود أي حديث عن صفقة لتبادل الأسرى في الوقت الراهن، قائلاً: "لم تتواصل معنا أي جهة بشأن صفقة جديدة لتبادل الأسرى".