الأخبار

مندوب سوريا الدئم لدى مجلس الأمن بشار الجعفري يقول إن هجوم"إسرائيل" على سوريا مخالف لاتفاقية فصل القوات، وأن هذا الأمر ما كان ليحصل لولا الدعم الأميركي غير المحدود. والمندوب الإسرائيلي يحمّل دمشق وطهران مسؤولية إطلاق صاروخ أرض أرض على الجولان المحتل.

منتخب قطر يحقّق فوزاً في غاية الصعوبة وغير مقنع على نظيره العراقي 1-0 بركلة حرة ليتأهّل إلى ربع نهائي كأس آسيا 2019.

وزارة الخارجية الأردنية تعلن تسمية قائم بأعمال سفارتها في دمشق، وتؤكد أن هذا القرار يأتي منسجماً مع الموقف الأردني منذ بداية الأزمة السورية بالإبقاء على السفارة مفتوحة.

منتخب البحرين يخسر أمام نظيره الكوري الجنوبي 1-2 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1)، في دور الـ 16 لكأس آسيا 2019.

مقتل شخص واحد وإصابة 14 آخرين في حصيلة أولية لانفجار سيارة مفخخة من نوع سوزوكي في ساحة الحمام باللاذقية في سوريا، والجهات المختصة تفكك عبوة ثانية قبل تفجيرها.

الاحتجاجات تتجدد في العاصمة السودانية الخرطوم وأم درمان للمطالبة بتنحّي الرئيس عمر البشير. حزب المؤتمر الحاكم يطلق مبادرة لجمع الشمال والحوار لوحدة البلاد، والمعارضة ترفض الحوار. تزامناً يزور البشير الدوحة اليوم لبحث العلاقات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

الإسباني رافايل نادال، المصنف الثاني عالمياً لم يجد أي صعوبة للتأهّل إلى نصف نهائي بطولة أستراليا بفوزه السهل على الأميركي فرانسيس تيافوي 6-3 و6-4 و6-2 في لقاء استغرق ساعة و47 دقيقة.

في كل عام وعشية إعلان ترشيحات الأوسكار لأفضل الفنانين والأفلام، تُعلن لجنة مسقلة ترشيحات مناقضة لأسوأ الأفلام والعاملين فيها بإسم "التوتة الذهبية"، وهذا العام نحن مع الدورة الـ 39 وأبرز مافيها ترشيح الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" لجائزة أسوأ ممثل دور أول في فيلمي (death of a nation) و (Fahrenheit 11.9)، وزوجته "ميلانيا" لجائزة أسوأ ممثلة دور ثان، عن حضورها في الشريط الثاني الذي كتبه وأخرجه وأنتجه "مايكل مور".

مصادر في الشرطة الفرنسية تقول أن الأرجنتيني إيميليانو سالا لاعب فريق كارديف سيتي الإنكليزي لكرة القدم كان على متن طائرة خفيفة اختفت من على شاشات الرادار فوق القنال الإنكليزي في وقت متأخر أمس الإثنين.

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يتوصّل إلى تسوية تقتضي بدفعه 18,8 مليون يورو بعد أن عاقبته محكمة في مدريد بغرامة مالية والسجن مع إيقاف التنفيذ في قضية تهرب ضريبي في إسبانيا.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوقعان معاهدة جديدة لتوطيد العلاقة الفرنسيّة الألمانية وتوجيه رسالة دعم لبناء الاتحاد الأوروبي، وميركل تشير إلى أن "ألمانيا وفرنسا تريدان سوياً تشكيل جيش أوروبي من خلال المعاهدة الجديدة".

وزارة الخارجية الروسية تعلن عدم المشاركة في مؤتمر الشرق الأوسط الذي سيعقد في وارسو بمبادرة أميركية، وتعتقد أن الهدف منه حشد المعادين لإيران للتمهيد لسقوط الاتفاق النووي نهائياً.

لا يزال اللاعب البحريني حكيم العريبي المُعتقل ظلماً في تايلاند والذي تُطالب البحرين بتسلّمه لزجّه في السجن ينتظر مصيره، في وقت تحدّث اللاعب الأسترالي السابق والمحلل الرياضي الحالي كريغ فوستر متأثّراً عن وضع العريبي حالياً.

جميلة طلباوي تحصد "جائزة يمينة مشاكرة الأدبية للرواية" في فرع الرواية العربية، عن روايتها "قلب الإسباني"، في حين ذهبت في فرعيها الفرنسي إلى هادية بن صاحلي والأمازيغي إلى الراحلة كايسة خليفي.

"المؤتمر العام للاتحاد العام للأدباء والكُتّاب العرب" ينتخب الإماراتي حبيب الصايغ أميناً عاماً له بالأجماع.

المزيد