أخبار

"الحوار الذي يجري الآن في مدينة جوبا بين الأطراف السودانية يسير بصورة جيدة نحو تحقيق السلام".

فنانون لبنانيون وإعلاميون نزلوا إلى الشوارع وشاركوا في التظاهرات ليعبروا عن رفضهم للأوضاع المعيشية المتفاقمة.

وزارة الثقافة في سلطنة عمان تكرم المصورين الفائزين في مسابقة التصوير "تراثنا ثقافتنا"، ضمن فعاليات "مهرجان الثقافة".

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يؤكد رفض استقالة الحكومة الحالية، ويدعو المتظاهرين إلى فصل تحركاتهم عن القوى والأحزاب، ويقول إنه "لا يمكن إسقاط العهد".

هيئة "مسيرات العودة" تحيي المواقف العروبية للرئيس التونسي الجديد المنتخب قيس سعيد، وخاصة موقفه المتقدم والمعلن من "التطبيع مع إسرائيل".

مجلس العموم البريطاني يصوّت لصالح تعديل يقضي بتأجيل موعد البريكست، ورئيس الوزراء يقول إنه لن يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيله.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يكشف عن إبلاغه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعزمه بدء عملية "نبع السلام" شمال شرقي سوريا قبل ليلة واحدة من إطلاقها.

الهلال الأحمر الفلسطيني يفيد بأن قوات الاحتلال رفضت السماح لطواقمه بنقل الشهيد رعد ماجد محمد البحري البالغ من العمر 25 عاماً.

احتجاجات ليلية في ساحة رياض الصلح في وسط بيروت، بالتزامن مع تجدد التظاهرات في مدن ومناطق لبنانية، ومصادر وزارية تكشفت للميادين أن رئيس الحكومة سيدعو لجلسة للحكومة قريباً، في ظل الحديث عن الاتفاق على ورقة انقاذية اصلاحية لا تتضمن أي ضرائب أو رسوم جديدة، ورئيس حزب القوات اللبنانية يطلب من وزرائه في الحكومة تقديم استقالاتهم.

منظمة العفو الدوليّة تذكر أن القوات التركية والقوات الموالية لها ارتكبت انتهاكات بحق المدنيين، مؤكدة وجود أدلة دامغة على هجمات من دون تمييز على المناطق السكنية.

النائب اللبناني فيصل كرامي يقول للميادين إن مهلة الـ 72 ساعة التي أعطاها الحريري مشبوهة، وتفتح المجال أمام حرف الغضب الشعبي عن سلميته، ويشير إلى معلومات تتحدث عن وجود مسلحين في طرابلس يطلقون النار بشكل عشوائي. 

رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يمنح شركاءه في الحكومة مهلة 72 ساعة للإجابة عن "أسئلته أو سيكون له كلام آخر"، ويقول إن خطته للإنقاذ بمساعدة المجتمع الدولي تعرضت لعراقيل كثيرة.

وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل يعلن استعداده للطلب من وزراء ونواب تكتل "لبنان القوي" رفع السرية المصرفية عن حساباتهم، معتبراً أنه ما زال هناك إمكانية للإنقاذ من دون وعود فارغة.

العلم السوري يرتفع في عين العرب على الحدود السورية مع تركيا، ومصادر كردية تفيد بأن القوات التركية خرقت وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه مع الجانب الأميركي وهاجمت دوار الشهداء في رأس العين، والعفو الدولية تتهم أنقرة بارتكاب "جرائم حرب" خلال عدوانها شمال شرق سوريا.

رئيس حزب التوحيد العربي في لبنان وئام وهاب يدعو رئيس الجمهورية ميشال عون إلى وقف الإنفاق غير المجدي في الموازنة. ويدعو إلى اقترح إقرار قانون استعادة الأموال المنهوبة ورفع السرية المصرفية عن كل من يمارس السلطة.

المزيد