الأخبار

سماع دوي انفجارين وسط العاصمة الصومالية قرب عدد من المباني الرسمية، ومراسل الميادين يتحدث عن اقتحام مقر الشرطة في المدينة.

مسؤول كبير في الإدارة الأميركية يكشف أن مسؤولين اميركيين يعدّون وثيقة رسمية باعتراف واشنطن بالسيادة الاسرائيلية على الجولان المحتل، مرجّحاً توقيع الرئيس الاميركيّ الوثيقة الأسبوع المقبل أثناء زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واشنطن.

نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد يقول إنه "لا حدود أمام دمشق لاستعادة الجولان والقيادة السورية تدرس كل الاحتمالات"، ويرى أن "علاقة إسرائيل مع بعض الدول الخليجية تجاوزت مرحلة التطبيع".

استشهاد فلسطينيين إثنين وإصابة العشرات بإطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهم شرق قطاع غزة، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة الكبرى، والتي حملت هذا الأسبوع اسم "المسيرات خيارنا".

دائماً ما يعيش نجوم كرة القدم على ذاكرة الحنين إلى البدايات وإلى الأزقة التي خرجوا منها نحو العالمية، وغالباً ما يعودون إلى مسقط رأسهم لتأسيس جمعيات ومساعدة من كانوا سبباً بنجاحهم ونجوميتهم. تلك الأزقة وأحياء الصفيح تمثّل حدائق المجد بالنسبة إلى النجوم.

مجلس حقوق الإنسان يصوت على مشروع قرار ضدّ الانتهاكات الإسرائيلية والاستيطان، والمندوب السوري في مقر الأمم المتحدة يعتبر أن التصويت ضدّ الاحتلال مهم لناحية التوقيت والمضمون.

مفاجأة كبيرة ومزدوجة في إفتتاح الدورة 35  (بين 18 تموز/يوليو، و10 آب/ أغسطس 2019) من "مهرجانات بيت الدين الدولية" يجسدها حضور اللبناني العالمي "غبريال يارد" العربي الوحيد الحاصل على أوسكار أفضل موسيقى (عن فيلم: المريض الإنكليزي)، مع الصوت الرومانسي العذب "ياسمينة جنبلاط" حفيدة الفنانة الكبيرة "أسمهان"، في ليلة تحمل عنوان "اللقاء بين الشرق والغرب"، وحضور لـ "الأوركسترا الفيلهارمونية الوطنية اللبنانية".

آلاف المحتجين الجزائريين يتجمعون وسط العاصمة الجزائرية ويرفعون صور رموز الثورة الجزائرية ضدّ الاستعمار وشعارات تشدد على الانتقال السلمي، ومراسل الميادين يقول إن مطالب المتظاهرين تناشد التغيير في البلاد دون تدخل خارجي.

أن تضم في صفوف فريقك اثنين من أفضل حراس المرمى في العالم فهذا أمر يحلم به كل مدرب، لكنه في المقابل يشكّل مشكلة لمدرب ألمانيا يواكيم لوف بوجود مانويل نوير ومارك - أندريه تير شتيغن.

(مهرجان الكويت الموسيقي) يكرم المطرب مصطفى أحمد. المهرجان ينطلق غداً السبت في 23 آذار/مارس الجاري ويستمر حتى 25 منه.

إدارة (مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية) تعلن إيقاف الفعاليات الموسيقية لثلاثة أيام حداداً على ضحايا غرق العبّارة في الموصل.

برنامج مباريات تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم والمباريات الدولية الودية بتوقيت القدس الشريف.

تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 لكرة القدم التي تستضيف نهائياتها مصر الصيف المقبل تصل إلى محطتها الختامية.

الألماني ميك شوماخر يُعرب عن سعادته وفخره بمقارنة الناس له بوالده مايكل في وقت يستعدّ لانطلاق مسيرته في بطولة العالم للفورمولا 2.

رئيس الوزرء العراقي عادل عبد المهدي يستقبل وفداً من نادي ريال مدريد الإسباني لبحث إنشاء مدارس خاصة للأطفال الموهوبين بكرة القدم في عدد من محافظات العراق.

المزيد