الأخبار

رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب يقول للميادين إن الرئيس السوري بشار الأسد لن يقبل بالتنازل عن أي شبر من أراضي سوريا، ويؤكد أن حزب الله خدع (إسرائيل) عبر تسريب معلومات مغلوطة حول وجود السلاح ومسار نقله، مضيفاً أنّ الحزب نجح في امتلاك قدرات عالية تضمن التوازن مع (إسرائيل).

رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، يتّخذ قراراً نهائياً بعدم الموافقة على إقامة مباراة برشلونة وجيرونا المقررة بين الفريقين الكتالونيين في الجولة الـ21 من "الليغا"، في مدينة ميامي الأمريكية، كما كانت تسعى رابطة الدوري المحلي.

مندوب إيران الدائم في المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي يقول إنّ السبيل للحفاظ على سلام منطقة الشرق الأوسط وأمنها يتمثل في ممارسة الضغوط على (إسرائيل) للانضمام إلى معاهدة حظر الانتشار النووي من دون قيد أو شرط، وإخضاع جميع منشآته النووية لإشراف الوكالة الدولة للطاقة الذرية.

يا نبض الأخضر لا تهدأ أعلنها ثورة على استعادة مجدك من جديد. هيا قم وقاوم وانفض غبار تعثّرك واقلبه إلى انتفاضة حقيقية لاستعادة توازنك وثقتك بقدرتك على تخطّي المحن.

بلجيكا تتقدّم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لتتشارك الصدارة مع فرنسا بطلة العالم وذلك للمرة الأولى في تاريخ التصنيف على مدار 25 عاماً.

الجيش واللجان الشعبية اليمنية يقصفون تعزيزات وتجمعات الجيش السعودي غرب موقع السديس بنجران وموقع "الإم بي سي" في جيزان بالتزامن مع إطلاق صاروخ من نوع زلزال 1 على تحصينات الجنود السعوديين في غربي مجازة في عسير السعودية.

فريقا النجمة وضيفه الأنصار يقصّان شريط افتتاح الموسم الجديد من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم في النسخة 59، اليوم الجمعة، عندما يلتقيان في "الدربي" التقليدي على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

ملاعب كرة القدم السورية تستعيد نشاطها عندما تنطلق، اليوم الجمعة، مباريات المرحلة الأولى من بطولة سوريا الـ 48 بمشاركة 14 فريقاً، استعدوا بشكل مكثّف لمنافسات البطولة التي ستشهد للمرة الأولى مشاركة فريق الساحل إبن مدينة طرطوس.

إشبيلية الإسباني وأرسنال الإنكليزي يستهلّان مسيرتهما في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بقوة مع تحقيق كليهما فوزاً عريضاً في الجولة الأولى، والتي شهدت فوزين صعبين لتشلسي الإنكليزي وميلان الإيطالي. في المقابل، كان مرسيليا الفرنسي وصيف الموسم الماضي أمام أتلتيكو مدريد الإسباني أبرز الخاسرين في هذه الجولة، بسقوطه على أرضه أمام أينتراخت فرانكفورت الألماني.

معلومات لمراسل الميادين تفيد بأنّ موسكو رفضت التقرير الذي قدمه الوفد العسكري الإسرائيلي حول إسقاط الطائرة "إيل 20"، والذي يحمّل الطرفين الروسي والسوري مسؤولية إسقاط الطائرة.

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يؤيد استمرار صفقات الدعم العسكري للسعودية التي تقدر بنحو 2 مليار دولار، فيما وكالة التنمية الدولية حثت بومبيو على وقف المساعدات العسكرية للسعودية والإمارات نظراً لقلقهم العميق من عدم التزام التحالف السعودي بمراعاة المدنيين في اليمن.

لم يبق للمملكة المتحدة من رهان أمني سوى الحماية التي يؤمنها "مستر بين" (روان أتكنسون) الذي يتقمص شخصية "جيمس بوند" الباسمة عبر "جوني إنغليش" الذي يعمل في خدمة ملكة بريطانيا منذ 15 عاماً، وها هوالعميل السري الوحيد الذي تراهن عليه رئيسة الوزراء (تلعب الدور إيما تومبسون) لإنقاذ البلاد من براثن العاملين على تدمير صورتها، فتعيده إلى الخدمة الميدانية لخوض مهمة شبه مستحيلة لمنع المخربين من تنفيذ مخططاتهم الجهنمية.

المندوبة الأميركية في مجلس الأمن نيكي هايلي تقول إنَّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيدرس أي طلب من الرئيس حسن روحاني لعقد لقاء معه ويتخذ القرار بشأنه .

الكرملين يعلن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا ينوي لقاء الوفد العسكري الإسرائيلي الذي يزور موسكو.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يشير إلى أنّ سحب الرئيس السابق باراك أوباما للعسكريين الأميركيين قد يكون بطريقة خاطئة، إلاّ أنّ الرئيس السابق جورج بوش الإبن ارتكب "أسوأ خطأ" في تاريخ الولايات المتحدة عندما تدخل في شؤون منطقة الشرق الأوسط.

المزيد