أخبار

الرياضة قبل أن تكون تنافُس هي بالدرجة الأولى أخلاق.

"محكمة العدل الدولية" تأمر بورما باتخاذ الاجراءات الكفيلة لمنع جرائم الإبادة بحق مسلمي الروهينغا.

المخرج والسيناريست والمنتج الإنكليزي "غي ريتشي" (زوج مادونا السابق) إخترع في أحدث أفلامه "the gentlemen" (شاهدناه في عرض خاص ليل الأربعاء في22 كانون الثاني/يناير الجاري) قتلة من نوع خاص في مظهرهم وأسلحتهم وطريقة تصفيتهم لأخصامهم بدم متجلد وأعصاب أقسى من خيط الإغتيالات الذي يستعمله عملاء المخابرات للتخلص من الخونة، وتعاون مع 4 جنسيات من الممثلين للفوز بخلطة مشهدية سحرية تختلف تماماً عن نمط الأكشن السائد في أفلام هوليوود.

الجيش السوري يشتبك مع مسلحين من "جبهة النصرة" هاجموا النقاط العسكرية المنتشرة بالريف المحرر من منطقة معرة النعمان، ومركز المصالحة الروسي يعلن مقتل نحو 40 جندياً سورياً وإصابة 80 آخرين بفعل الهجوم.

الصين تقرر فرض الحجر الصحي على مدينة هوانغانغ بعد ووهان، وذلك بهدف منع انتشار وباء كورونا.

صحيفة "بيزنس إنسايدر" تقول إن عدداً من المشاهير والمديرين التنفيذيين ورجال الأعمال، ممن التقاهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يقومون بتفحص أجهزتهم الهاتفية المتنقلة بعد اختراق هاتف جيف بيزوس.

انطلاق الدورة الـــ 51 من (معرض القاهرة الدولي للكتاب)، ووزيرة الثقافة المصرية تقول إن المعرض استعاد شبابه بعد 50 عاماً من انطلاقه. 

الفرق الإيرانية الأربعة ستتمكّن من استضافة المباريات على أرضها في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا بموافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مباراة بعد مباراة يؤكِّد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع اقترابه من عامه الـ 35 أنه "ظاهرة" في الملاعب. منذ الشهر الأخير في 2019 يواصل "الدون" تألّقه وأهدافه وأرقامه القياسية.

المناضل ورئيس الجمعية الوطنية الفنزويليلة ديوسدادو كابيلو وخلال كلمته في منتدى كراكاس، يتحدث عن الشهيد الفريق قاسم سليماني والحضور يقفون ويصفقون إكراماً له بصفته رمزاً لأحرار العالم.

رئيس الجمهورية الجزائري يجدد تأكيده على موقف بلاده الثابت حيال قضية الصحراء الغربية، معتبراً أنها قضية "تصفية استعمار". وجبهة البوليساريو تعتبر أن مصادقة البرلمان المغربي على قانونين لتوسعة السلطة القانونية للمملكة المغربية لتشمل المجال البحري للصحراء الغربية، "لن يكون لهما أي أثر قانوني".

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يعلن عن استعداد بلاده للحوار مع جاراتها للمشاركة في أي عمل تکاملي يصب في مصلحة المنطقة.

الرئيس الأميركي يقرّ للمرة الأولى بإصابات في صفوف الجنود الأميركيين في قاعدة "عين الأسد"، لكنه يقول إن هذه الإصابات "خفيفة مثل الصداع ولا تعد خطيرة".

قوى عراقية تدعو إلى المشاركة في تظاهرات ضخمة غداً الجمعة بالتزامن مع ذكرى ثورة العشرين، وذلك رفضاً للوجود الأميركي وللمطالبة بخروجه من البلاد .

صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية تؤكد أن منظمة العفو الدولية ومحامين قرّروا رفعَ دعوى على شركة "nso" الاسرائيلية بسبب مساعدتها السعودية في اختراق هاتف جيف بيزوس.

المزيد