الأخبار

مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعلن أنّ السفارة الإسرائيلية في الأردن ستستأنف عملياتها الكاملة على الفور بعد إعلان المتحدث باسم الحكومة الأردنية أن وزارة الخارجية الإسرائيلية بعثت بمذكرة أبدت فيها "أسفها وندمها الشديدين" حيال وفاة مواطنين أردنيين اثنين على أيدي حارس أمن إسرائيلي في تموز/ يوليو الماضي.

مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم يقول إنه يريد الإطلاع على التقرير الذي تمّ نشره حول اختراق الأمن العام آلاف الهواتف في العالم على أثر تقرير يفيد بأن جهاز أمن لبنانياً حوّل الهواتف الذكية لآلاف الأشخاص إلى أجهزة تجسس عبر الانترنت.

نائب المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا، يقول من دمشق إن نجاح محادثات فيينا المقررة الأسبوع المقبل سيساهم في انجاح مؤتمر سوتشي نهاية الشهر الحالي، بهدف تسوية النزاع السوري.

بوروسيا دورتموند الألماني ينفي وجود مفاوضات مع أرسنال الإنكليزي لانتقال الغابوني بيار – إيميريك أوباميانغ لصفوف الأخير.

وسائل إعلام إنكليزية تشير إلى أن التشيلي أليكسيس سانشيز سيصبح الأعلى راتباً في الدوري الإنكليزي حال انتقاله إلى مانشستر يونايتد قادماً من أرسنال، وآرسين فينغر يرجح اتمام الصفقة.

مصادر الميادين تفيد بأنّ الوحدة المختصة في جرائم الإرهاب في تونس أعلمت الناطق باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي اليوم بوجود مخطط إرهابي لاغتياله، وانه جرى اعتقال شاب ينشط ضمن خلية إرهابية وتبين أنه كان موكلاً إليه وضع التصورات لاغتيال الهمامي.

روجيه فيديرر وألكسندر زفيريف يتأهلان إلى ثالث أدوار بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وستان فافرينكا يودّع البطولة.

الجيش التركيّ يرفع حالة التأهب على الحدود مع سوريا إلى أعلى مستوى فاتحاً 12 ثغرة في الجدار الفاصل بين الحدود التركية ومنطقة عفرين، ويواصل إرسال تعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود مع سوريا.

البرلمان العراقي يقرر رفع جلسة التصويت السري لتحديد موعد الانتخابات إلى السبت المقبل بعدما قاطع الجلسة نواب التحالف الوطني، والأمر يثير ردود فعل رافضة لتأجيل موعد الانتخابات المقرر في أيار/ مايو القادم.

نائب وزير الخارجية والمغتربين في سوريا يحذّر القيادة التركية من أن أي مبادرة تركية إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين ستعتبره سوريا "عملاً عدوانياً"، مؤكّداً أن القوات المسلحة السورية ستدافع عن أراضيها بكل مايقتضيه ذلك.

حركة مشروع تونس تعلن انسحابها من وثيقة قرطاج، وتعتبر أن مسار اتفاق قرطاج أصبح منتهياً، وتؤكد سحب دعمها لحكومة الوحدة الوطنية، كما تدعو إلى تشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة عن الأحزاب غير معنية بالانتخابات القادمة.

مؤتمر "إيران والعرب نحو مستقبل مشترك" يختتم أعماله في العاصمة اللبنانية بيروت، وشارك فيه نخبة من المفكرين والباحثين والمختصين من العالمين العربي والإسلامي.

قائد قوة القدس اللواء قاسم سليماني يقول إن الدليل الحقيقي لانتصارات محور المقاومة والدور المحوري والأساسي له دون أية مجاملة يرجع للقيادة الحكيمة للمرشد علي خامنئي.

منافسات بطولة أستراليا لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، لا تخلو من لقطات طريفة.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية يوجه رسالة إلى المرشد الإيراني علي خامنئي يؤكد فيها أن كل الشعب الفلسطيني يثمّن مواقف إيران حول القضية الفلسطينية، ويشدد على أن عملية إجهاض المؤامرة ضد فلسطين ستكون من خلال انتفاضة شعبية عارمة داخل الضفة الغربية والقدس، كما يشيد بتوجيهات ودور خامنئي في دعم المقاومة.