الأخبار

الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد تكشف للميادين أنه لم يتم التواصل مع المجلس المذكور بشأن إرسال جيش الإسلام إلى الرقة"، موضحةً ان "الجماعات التي يتم التحدث عنها لنقلها الى الرقة بعيدة عن واقع المنطقة ولا يمكن للعشائر ان تقبل بها"، وأكدت أنه "لا نزال نملك خيار التفاوض مع الحكومة السورية لحلّ هذه الأزمة".

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يحذّر من الانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران ما لم يكن هناك بديل متين له، ويشدد على أنه وقّع بمبادرة من الولايات المتحدة لذا لايمكن أن يُرمى ويضرب به عرض الحائطـ، والممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبيّ تقول إنه لا بديل عن الاتفاق النوويّ مع إيران وأنه سينفّذ كاملاً" مشدّدة على التزام الاتحاد الأوروبيّ هذا الاتفاق.

ليفربول يعلن عن إصابة لاعبه أليكس أوكسلايد تشامبرلين بقطع في أربطة الركبة وهو ما يعني انتهاء موسمه مع الفريق، وتأكد غيابه أيضاً عن منتخب إنكلترا في كأس العالم الصيف المقبل في روسيا 2018.

الرئيس الرئيس اللبناني ميشال عون يحذّر في رسالة وجهها إلى اللبنانيين قبيل بدء الاقتراع في الانتخابات النيابية في الدول العربية من تدني الخطاب السياسي وجنوحه نحو إثارة العصبيات، مخاطباً إياهم بقوله إن" الشحن الطائفي هو أول خطوة على طريق الفتنة فلا توقظوها من أجل مقعد نيابي".

المصري محمد النني لاعب أرسنال الإنكليزي سيكون جاهزاً للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018 مع منتخب بلاده.

بيان نشرته صحيفة "لوباريزيان" تحت عنوان "ضد معاداة السامية الجديدة" للمدير السابق لمجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية فيليب فال يثير ضجة في الأوساط الفرنسية، حيث جمع فيه تواقيع أكثر من 250 شخصية فرنسية طالبت بوضوح باعتبار بعض آيات القرآن الكريم آيات "عفا عليها الزمن" بتهمة دعوتها إلى "قتل وتعذيب اليهود والمسيحيين والملحدين". ومن أبرز الموقعين الرئيس السابق نيكولاس ساركوزي، ورئيسي الوزراء السابقين مانويل فالس، وجان بيير رافاران، وزعيم اليمين لوران فوكييه ورئيس بلدية باريس الاشتراكي السابق برتران دولانو، وفنانون بينهم المغني شارل أزنافور، والممثل جيرار ديبارديو، ومثقفون ومسؤولون دينيون يهود وكاثوليك.

مسؤولون روس يؤكدون أن إدخال قوات قطرية إلى سوريا من دون إذن الحكومة السورية سيكون انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، ولن يؤدي إلا إلى المزيد من الدماء وتعقيد للأزمة السورية، ومستشار وزير الخارجية الإيراني يؤكد رفض بلاده لهذا الأمر.

رئيس المجلس السياسي الأعلى المعيّن في اليمن مهدي المشاط يؤدي اليمين الدستورية ويقول إن "مشروع الشهيد الرئيس الصماد لبناء الدولة تحت شعار "يد تحمي ويد تبني" هو مشروع المرحلة المقبلة"، محمّلاً "الإدارة الأميركية والنظام السعودي الوقوف وراء عملية الاغتيال"، بالتزامن مع خروج تظاهرة حاشدة كان الشهيد قد دعا إليها في مدينة الحديدة تحت عنوان "مسيرة البنادق".

هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية تعلن أنّ موسكو ستسلّم دمشق قريباً منظومات دفاع جويّ متطوّرة، وتؤكد أن أن معظم الصواريخ الغربية عالية الدقة والتي تم اعتراضها الدفاع الجوي السوري خلال العدوان الثلاثي دُمرت من قبل منظومات الدفاع سوفيتية الصنع "إس-125" و"أو أس إيه" و"كوادرات " والتي يبلغ عمرها 40 عاما.

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يخرج من الدور الثاني لبطولة برشلونة المفتوحة للتنس عقب خسارته أمام السلوفاكي مارتين كليزان.

جمعية الوفاق الوطني المعارضة البحرينية تصدر بياناً تقول فيه إن المحكمة العسكرية في البحرين أصدرت في محاكمة سرية أحكاماً نهائية بالإعدام ضد6 مواطنين بتهم لم تحدث وليس لها أثر، والإعلامي البحريني المعارض حسين يوسف يقول للميادين نت إن الدماء إذا سالت فإن المآتم والحزن والأسى سيشكلون عنوان التعاطي مع الحكومة البحرينية.

جماعة مسلّحة تُقدِم على اختطاف رئيس اتحاد الملاكمة ونائب رئيس اللجنة الأولمبية العراقية، بشار مصطفى، على طريق بغداد- كربلاء، بحسب ما أفاد مصدر مطّلع موقع "السومرية نيوز".

المرشح للإنتخابات النيابية في دائرة بيروت الأولى النائب نديم الجميل يؤكد أنه لن ينتخب الرئيس نبيه بري لرئاسة مجلس النواب المقبل، ويشير إلى أن إنتخاب العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية كان لصالح قوى 8 أذار. كلام الجميل جاء خلال نشرة الإنتخابية / لبنان التي تبث يومياً عبر شاشة الميادين.

موقع ليفربول الإنكليزي يستعرض أرقام النجم المصري محمد صلاح في المباراة التي انتهت بالفوز على روما الإيطالي 5-2 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب "أنفيلد".

الصحف الإسبانية تُشيد بالنجم المصري محمد صلاح بعد تألّقه اللافت في المباراة التي فاز فيها فريقه ليفربول الإنكليزي على ضيفه روما الإيطالي 5-2، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.