الأخبار

وزارة الصحة الفلسطينية في غزة تحذّر من أن الساعات المقبلة حاسمة في عمل خمسة مستشفيات في القطاع جراء أزمة الوقود التي ستسبب توقف المولدات الكهربائية، والمتحددث باسم الوزراة يناشد المؤسسات الإنسانية والإغاثية العمل الفوري لإنقاذ أرواح آلاف المرضى قبل وقوع الكارثة.

اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى بصنعاء تقول إنها أبلغت الجانب السعودي عبر مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن أن لديهاً أسيراً سعودياً مريض جداً وحالته الصحية تزداد سوءاً وأن الإمكانيات العلاجية تفوق حالته بسبب الحصار الذي يتعرض له البلد منذ 4 سنوات إلا أن السلطات السعودية لم تتجاوب أبداً.

أسبوعٌ مضى على إحكام الجولاني قبضته على كامل محافظة إدلب إدارياً عبر ما يسمى حكومة الانقاذ بعد إحكامه السيطرة العسكرية على ريف حلب الغربي وسهل الغاب وجبل شحشبو بريفي حماة الشمال الغربي وإدلب الجنوبي الغربي، لتعود بعدها سلسلة الاغتيالات والاستهدافات التي  غابت خلال فترة الاقتتال لتطال هيئة تحرير الشام.

برنامج مباريات بطولات إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا لكرة القدم بتوقيت القدس الشريف.

صحيفة "الجمهورية" اللبنانية تكشف تفاصيل جديدة عن مضمون رسالة وزير الخارجية اللبناني للأمين العام لجامعة الدول العربية بشأن عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية. وتشير الصحيفة إلى أن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري منع باسيل من توجيه الرسالة.

حارس منتخب إيران المميز علي رضا بيرانفاند يحقّق رقماً قياسياً في المباراة أمام العراق في ختام منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس آسيا 2019 برميه الكرة لمسافة 75 متراً.

الإسباني رافايل نادال، المصنف الثاني عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، يتأهّل إلى دور الـ 16 في بطولة أستراليا.

مسرح جديد إسمه "theatre du boulevard" إفتتح في منطقة الشياح – ضاحية بيروت، مساء السبت في 12 كانون الثاني/ يناير الجاري، بعرض موسيقي ممتع ونخبوي أحيته الأوركسترا الوطنية اللبنانية الفيلهارموني بقيادة المايسترا "جوانا مدوّر ناشف" (إبنة المهندس ميشال مدور الذي إبتكر ساعة الزهور التي زيّنت طويلاً ساحة الشهداء في بيروت)، وعازف البيانو المُلهم "جورج طمب".

قاسية هي الكرة في بعض الأحيان. قاسية لدرجة أنها كفيلة بأن تُصيب شعباً بشعور المرارة والحسرة. قست أمس على منتخب لبنان الذي فاز 4-1 لكنه ودّع كأس آسيا 2019 مرفوعَ الرأس.

المتحدثة باسم البيت الأبيض تعلن أن الرئيس ترامب ألغى مشاركة وفد بلاده إلى مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي بسويسرا بسبب استمرار الإغلاق الحكومي الذي دخل أسبوعه الثالث.

قائد عمليات محور غرب الأنبار للحشد الشعبي يتحدث عن مقتل وجرح 35 مسلحاً من داعش بضربات مدفعية للحشد بسوريا، ويقول إن الضربة أسفرت عن مقتل قادتها.

في مباراته الـ 100 في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، السويسري روجيه فيديرر يلقّن منافسه الأميركي الشاب تيلور فريتز درساً في فنون اللعبة ليتأهّل إلى دور الـ 16.

وزارة الدفاع البريطانية تستدعي جنود الاحتياط لمدة عام واحد استعداداً لاحتمال خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.

النجم البرازيلي السابق ريفالدو يُصبح مدرباً لنادي شباب المحمدية الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة المغربي، حسبما أعلن النادي عبر صفحته الرسمية على "فايسبوك".

برشلونة يلحق بالمتأهلين إلى ربع نهائي كأس إسبانيا بعد أن قلب الطاولة على منافسه ليفانتي، وفاز عليه بثلاثية نظيفة في مباراة إياب دور الـ 16، وليفانتي سيقدّم شكوى أمام الاتحاد الإسباني لكرة القدم لقيام برشلونة بإشراك المدافع خوان برانداريز موفيا "تشومي" بشكل مخالف.

المزيد