الأخبار

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعلن عن إستعدادها لغجراء مباحثات مع سوريا وروسيا بشأن خطتهما لإقامة مراكز للاجئين السوريين العائدين إذا كانت العودة آمنة وطوعية.

السفير الروسي في إيران ليفان جاغاريان يقول إن موسكو لا تجري أي مباحثات مع طهران حول انسحاب القوات الإيرانية من سوريا، وإنها تبذل أقصى الجهود لمنع حصول أي صدام إيراني إسرائيلي داخل الأراضي السورية.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يفرض غرامة مالية على ستة أندية، اثنين من قطر وواحد من كل من مصر والإمارات وتركيا وروسيا، وذلك بسبب عدم دفع مستحقات لاعبيها.

التسديدات الأكروباتية تُعَدّ من أصعب التسديدات والأقل حصولاً في ملاعب الكرة، لكن كيف إذا كان المسدّد هو حارس مرمى؟ عندها تصبح تلك التسديدات أقرب إلى المستحيلة.

الإسباني سانتي كازورلا لاعب وسط فياريال يعتبر أن عودته للملاعب بعد غياب 21 شهراً بسبب الإصابة ”حدث استثنائي وفريد“.

ليفربول الإنكليزي يُعلن تعاقده مع البرازيلي أليسون من روما الإيطالي في صفقة قياسية لحارس مرمى مقابل 72.5 مليون يورو.

النجم البرازيلي نيمار يُنهي الجدل حول إمكانية انتقاله إلى ناد جديد مؤكداً استمراره في صفوف ناديه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي.

قوات الاحتلال تطلق النار على مرصد للمقاومة في منطقة السناطي شرق خانيونس، ما أدّى إلى استشهاد المقاوم في كتائب القسام عبد الكريم رضوان وإصابة ثلاثة آخرين.

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يعلن أنّ حكومته تقف مع المطالب المحقة للمواطنين، وزعيم التيار الصدري​ ​مقتدى الصدر يدعو إلى تعليق مباحثات تشكيل الكتل السياسية إلى حين تلبية مطالب المتظاهرين.

تنفيذ اتفاق كفريا والفوعة ينتهي بالكامل بعد بلوغ أهالي كفريا والفوعة بسلام معبر الحاضر في ريف حلب الجنوبي إثر وصول الدفعة الأخيرة من الحافلات التي احتجزها المسلحون.

المخرج باسل الخطيب يقول للميادين "منذ بداية الحرب في سوريا آثرنا الإضاءة على الأحداث من دون انتظار نتائجها". وتحدث الخطيب عن تجربته في فيلم "دمشق - حلب" ولا سيما مع الفنان السوري دريد لحام.

ليلة الخميس في 19 تموز/يوليو الجاري ألهب فيها 30 راقصة وراقصاً أسبانياً هم أعضاء فرقة "Antonio gades dance company" خشبة الساحة الرئيسية في قصر "بيت الدين" بألوان من الفن الأسباني الخالد "الفلامنكو"، وبدت المشاهد على مدى فصلين أقرب إلى الإحتفالية باللوحات والألوان والقامات السامقة لصبايا وشباب، تشرّع أيديها في فضاء المكان لتضرب أكعابها بقوة كجزء من إيقاع الموسيقى الأجمل على أنغام الغيتار وأصوات تغرّد بالأسبانية بإحساس عميق ومتدفق.

عضو المكتب السياسي في التجمع الوطني الديمقراطي حنين زعبي تقول إن إسرائيل تعتبر قانون القومية أساسي ويصعب الطعن فيه، ويحذر من أنها تريد عبر هذا القانون طرد 30 ألف فلسطيني وتهويد المزيد من الأراضي.

مصدر خاص يكشف للميادين عن تفاصيل الورقة المصرية التي وافقت عليها حركة حماس لتنفيذ المصالحة الوطنية، وتشمل أربعة مراحل وتنفذ بسقف زمني لا يتجاوز الأربعة شهور.

قائد القيادة المركزية الأميركية جوزيف فوتيل يقول إنه لم يتلق توجيهات جديدة بشأن العلاقات مع الجيش الروسي منذ القمة بين الرئيسين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين في هلسنكي. ويضيف أنه ليس مطلعاً على أي صفقة حول رحيل القوات الأميركية من سوريا.

}