مات طباخ الرئيس

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

  • طباخ الرئيس
  • الراحل "طلعت زكريا"

بعد إشاعات كثيرة على مدى العامين الأخيرين، توفي الممثل المصري "طلعت زكريا" عن 58 عاماً متأثراً بمضاعفات خطيرة في الرئتين بفعل الإفراط في التدخين. وكانت الأخبار حملت نعياً لـ "طلعت" سببه حالات الغيبوبة العديدة التي أصابته في أوقات متلاحقة بفعل إصابة في المخ كانت تقوى حيناً وتضعف حيناً من دون أن تتركه يهنأ أبداً، وكان حزن عليه لأن الراحل عرف جانباً من الشهرة في فترة متأخرة من حياته.

نودي طوال الأعوام الأخيرة بـ "طباخ الرئيس" وهو الدور الذي لعبه في شريط يحمل العنوان نفسه، وإختير لدور الرئيس "حسني مبارك " الفنان خالد زكي، وتداولت معلومات أن الرئيس مبارك إستقبل "زكريا" وأعطاه 8 ملايين جنيه مصري. للراحل إبنة وحيدة تدعى "أميمة"، وشارك في العديد من الأفلام (الرجل الأبيض المتوسط، سيد العاطفي، التجربة الدانماركية) وللشاشة الصغيرة (ضبط وإحضار، مبروك جالك قلق) وشارك مسرحياً بـ (وراء كل مجنون إمرأة، وسكر هانم).

"مالمو" وزّع جوائز دورته التاسعة

  • ملصق الدورة الـ 9
  • المخرج "حجيج" يحمل جائزته

قطفت مصر الجائزة الكبرى في الدورة الـ9 لمهرجان مالمو للسينما العربية التي إختتمت ليل الثلاثاء في الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، فنال فيلم "ليل خارجي" إخراج المصري "أحمد عبد الله السيد" جائزة أفضل فيلم روائي طويل، ومبلغ 20 ألف كورون سويدي، ونال المخرج اللبناني "بهيج حجيج" جائزة أفضل مخرج عن فيلمه "صباح الخير"، وحظي التونسي "أحمد الحفيان" بجائزة أفضل ممثل عن دوره في "فتوى" (للمخرج محمود بن محمود) والمغربية "فاطمة عاطف" كأحسن ممثلة عن دورها في فيلم "إمباركة" (محمد زين الدين).

وتوزعت جوائزالفيلم القصيرعلى تونس "إخوان " لـ "مريم جابر"(ومبلغ 10 آلاف كورون) و"بطيخ الشيخ" لـ "كوثر بن هنية" (و5 آلاف كراون) و"العصفور" (للفلسطيني نصري حجاج – تنويه خاص)، وفي مجال الفيلم الوثائقي حاز لبنان جائزتين الأولى لـ "غسان حلواني" عن فيلمه "طرس رحلة الصعود إلى المرئي"، والثانية لـ "سارة قصفص" عن "تحت التحت"، ومنحت السودانية "مروى زين تنويهاً خاصاً عن "أوفساد الخرطوم". ونال شريط "الضيف" للمصري "هادي الباجوري" جائزة إختيار الجمهور، وإختتم الهرجان بعرض لشريط "يوم وليلة" للمخرج "أيمن مكرم" (خالد النبوي، أحمد الفيشاوي، درة، وحنان مطاوع).

 

"جيمس فرنكو" أحدث متحرّش

  • "فرانكو" في مشهد من أحد أفلامه

الممثل والمخرج الشاب "جيمس فرانكو" (39 عاماً) إدعت عليه صبيتان (هيلاري دومسوم، ونتالي شمايل) بتهمة الإستغلال الجنسي من خلال شركة وهمية إستحدثها لتدريب صبايا وشباب على الإنخراط في مجال التمثيل دونما عقبات. وقالت الفتاتان إنه طَلب منهما أكثر من مرة التعري تماماً وحين إمتنعا ترك المكان ساخطاً.

"فرانكو" علق على الإتهام بأنه لن يرضخ للإبتزاز وسيرد ويضع الفتاتين في الزاوية، فهما وفق قوله: تسعيان وراء الشهرة، ولن تمر محاولتها من دون عقاب.