"كايت بلانشيت" ترأس تحكيم "البندقية"

الممثلة الأوسترالية - العالمية "كايت بلانشيت" (50 عاماً) ترأس لجنة تحكيم مهرجان البندقية السينمائي الدولي في دورته الجديدة التي تقام في الفترة من 2 وحتى 10 أيلول /سبتمبر المقبل، وهي ثقة غالية بفنانة تعبت وصبرت حتى حازت أدواراً أجادت تجسيدها في أفلام (هانا، روبن هود، بلو جاسمين، ذي هوبيت، بونيو، إنديانا جونز 2008، ذي أفيايتر، أليزابيت العمر الذهبي).

  • "كايت بلانشيت"

الفنانة الخبيرة بالأدوار المركبة إعتبرت هذه المهمة من أروع ماصادفها في مهنتها وقالت "إن مهرجان البندقية هو واحد من أهم المهرجانات السينمائية المثيرة للبهجة حول العالم. إذ إنه يعدّ إحتفالاً بالبيئة المثيرة والملهمة التي تمثل السينما بجميع أشكالها، وستكون تجربة رائعة في هذه المدينة العريقة والجميلة مع الفن الراقي، الفن السابع الذي أحب وأحترم".

ولم تختلف الصورة مع مدير المهرجان "ألبرتو بالبيرا"الذي سرد جانباً من سيرة "بلانشيت السينمائية خصوصاً خياراتها المنسجمة مع قناعاتها في مجال الحياة العامة، وقال "إن موهبتها الهائلة كممثلة إلى جانب ذكائها الفريد وشغفها الصادق بالسينما هي الصفات المثالية لرئيس لجنة تحكيم المهرجان، وأنا متأكد من أنها ستنجز مهمتها على أفضل وأتم وجه".