حياة الفهد تطالب بترحيل الوافدين والمصابين بـ "كورونا" إلى بلادهم

تصريحات أطلقتها الفنانة الكويتية حياة الفهد مساء الثلاثاء الماضي، تسببت في ردود فعل مستغربة عبر تغريدات خليجية وعربية عامة خصوصاً من مصر، تطلب منها مراجعة ما قالته عن الوافدين من العمالة غير الكويتية.

  • الممثلة "حياة الفهد"

الفنانة "الفهد" تحدثت إلى برنامج عبر قناة كويتية فطالبت السلطات بترحيل وطرد الوافدين والمصابين بفيروس كورونا من غير الكويتيين إلى بلادهم، وقالت "إحنا ملينا خلاص وما عندنا مستشفيات وعلى شنو ديارهم ما تبيهم وإحنا نبتلش فيهم، إحنا وصلنا لمرحلة إننا ملينا خلاص، إطلعهم وأقطهم برا والله وأقطهم بالبر.. أكلوا الخبزولعبوا وإستأنسوا بس يروحون، الديرة خربانة من تجار الإقامات، كل الملفات اللي بالشؤون لازم توقف ولازم تسفير العمالة السائبة إلى دولهم، فالكويت لا تتحمل هذا العدد، ملينا منهم ياكلون ويلعنون الديرة".. هذا جزء من مواقف الفنانة "حياة" التي تسارعت الردود عليها من كل الأنحاء.

ومما جاء في التغريدات وكثيرها من الكويت والمحيط الخليجي: "صدمة يا أم سوزان مثل هذا الكلام"، "العمالة السائبة في الكويت من صناعة تجار الإقامات لا ذنب للعمالة"، "كيف نكون دولة الإنسانية ونطالب برمي البشر في البر"، "ما أدليت به لا يليق بقامة فنية مثقفة محبة لوطنها"، "لك أن تتخيلي سيدتي أن تكون المعاملة في هذه الأزمة لأبنائنا في لندن ونيويورك، والقاهرة والأردن كلامك هذا كارثي".

حتى الآن لم يرد أي رد فعل من قبل الفنانة الكويتية على ما أحدثته مواقفها سواء داخل الكويت أو خارجها.