"غولدن غلوب 75" بالأسود توّج "3 لوحات إعلانية" بـ 4 جوائز

النقاد الأجانب في لوس أنجلوس حدّدوا على عادتهم في كل عام ملامح الترشيحات التي ستعلنها إدارة الأوسكار، وقد إحتفلوا بالأسود (تضامناً مع اللواتي يعانين من التحرش الجنسي في هوليوود)، على غير عادتهم بالدورة 75 للجوائز التي يمنحونها سنوياً لأفضل الأفلام وصانعيها، حيث تم تتويج شريط "three billboards out side ebbing Missouri" (3 لوحات إعلانية خارج إيبينغ ميسوري) للمخرج "مارتن ماكدوناغ" كأفضل فيلم درامي.

والفائز الأول حاز ثلاث جوائز أخرى: أفضل ممثلة دور ثان لـ "فرنسيس ماكدورماند"، وأفضل ممثل دور ثان لـ "سام روكويل"، ونال مخرج الفيلم "ماكدوناغ" جائزة أفضل سيناريو. وإختارالنقاد ال92 فيلم "lady bird" للمخرجة "غريتا غيرويغ" كأفضل فيلم موسيقي أو كوميدي، ومنحوا بطلته "سوارز رونان" جائزة أفضل ممثلة في شريط موسيقي أو كوميدي، وكان نصيب "the shape of water" جائزتين أيضاً: أفضل مخرج درامي لـ "غيلليرمو دل تورو"، وأفضل موسيقى لـ "ألكسندر ديسبلات"، والفوز الكبير كان للإنكليزي "غاري أولدمان" الذي جسّد بحرفية عالية شخصية الزعيم "ونستون تشرشل" في فيلم "darkest hour" المبرمج على الشاشات اللبنانية في 18 كانون الثاني/يناير الجاري.

الممثلة "أليسون جاني" التي تلعب دور الأم القاسية في شريط "i. tonya" تسلمت جائزة أفضل ممثلة درامية دور ثان، وكانت جائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو درامي من حظ "جيمس فرانكو" الذي يؤدّي دوراً مدهشاً لممثل فاشل وتافه وسطحي لكنه أنجز فيلماً صرف عليه من جيبه 6 ملايين دولارفي فيلم "the disaster artist" من إخراج "فرانكو" نفسه. ويستحق الفيلم الألماني "in the fade" للمخرج التركي الأصل "فاتح أكين" في دور بطولة مميز جداً للألمانية "دايان كروغر" التي تفجر نفسها في قاتلي زوجها التركي، جائزة أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنكليزية، وإستطاع الشريط الكرتوني "coco" للمخرجين "لي أنكريش" و"أدريان نولينا" أن يقطف جائزة أفضل فيلم كرتوني بعد منافسة حامية.

وفي مجال أفضل أغنية خاصة بفيلم، فاز "بانج باسيك" و"جاستن بول" بالجائزة عن أغنيتهما "this is me" من فيلم "the greatest showman" للمخرج "مايكل غراسي".

جوائز ذهبت إلى مستحقيها، وسنكون تباعاً مع قراءات لمعظمها تباعاً.

 


التعليقات