"كان 71": "نادين لبكي" تنافس في المسابقة الرسمية

خبر سعيد، وحدث سينمائي كبير. اللجنة المنظمة للدورة 71 لـ"مهرجان كان السينمائي الدولي" أعلنت لائحة بأسماء الأفلام التي ستتسابق لنيل السعفة الذهبية لهذا العام، وفيها آخر ما صوّرته المخرجة اللبنانية "نادين لبكي" بعنوان "كفرناحوم" وهو إسم منطقة في فلسطين المحتلة معروفة بكثرة آثارها المسيحية.

نادين لبكي

الخبر ما زال طازجاً من باريس حيث جرى الإعلان عن الأفلام المتنافسة في مؤتمر صحفي، وعلمنا من الفنان "جورج خباز" المشارك في كتابة نص الفيلم مع المخرجة "نادين" و "جهاد حجيلي" أن المكتب الإعلامي لـ "نادين" يعد خبراً مفصلاً عن هذا الحدث الكبير لأول فيلم لبناني ( منذ فيلم "إلى أين" لـ جورج نصرأوائل الستينات) يدخل المسابقة، في وقت سبق للمخرجة المميزة أن حظيت بمنافسة في تظاهرة "نظرة ما"، كما كانت عضو تحكيم في المهرحان.

"كفر ناحوم" يتناول في المعلومات القليلة المتوفرة عنه قضية طفل يرفع دعوى ضد ذويه مستفهماً عمن قال لهما بأنه يريد المجيء إلى هذه الدنيا. وقد إختارت "نادين" فريقها التمثيلي من الناس العاديين والذين لا خبرة لهم في الفن.

هذا خبر أولي عن الشريط، وسنكون على موعد مع تفاصيل أخرى عن الأفلام المتبارية والمشاركة في باقي التظاهرات الأربع في المهرجان، مع موعد نضربه من داخل قصر المهرجان لـ "الميادين نت" لتغطية حية تلحظ كافة حيثيات هذا المنبر السينمائي العالمي بعد الأوسكار.


التعليقات

 
}