أخبار, كتب, مقالات - ثقافة

"الجمعية الثقافية بيروت دي سي"، تطلق مبادرة بعنوان"أفلامنا" تتيح مشاهدة مجموعة من الأفلام العربية مجاناً.

محرك البحث "غوغل" وبالشراكة مع عدد من المتاحف والمعارض العالمية، يوفر لمتصفحي الانترنت إمكانية القيام بجولة افتراضية واستكشاف كنوز التاريخ.

(الهيئة العامة السورية للكتاب) تصدر سلسلة الكتاب الإلكتروني ضمن خطة لنشر ثقافة القراءة، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من "كورونا".

أعضاء أوركسترا (المسرح الوطني الصربي) يقدمون من منازلهم نشيد "بيلا تشاو" تضامناً مع إيطاليا وبقية دول العالم.

دور السينما في الصين تبدأ بفتح أبوابها تدريجياً أمام الزوار رغم أن مبيعات التذاكر لا تزال بطيئة.

المكتبة الوطنية في تونس تقرر المساهمة في مقاومة "كورونا" عبر التّثقيف والتعليم عن بعد، وذلك عبر طرح مجموعة من الكتب التونسية والدوريّات المرقمنة مجاناً.

وزارة الثقافة المصرية تطلق مبادرة لبث مواد ثقافية وفنية على قنواتها على "يوتيوب" ومواقع التواصل، بعد تعليق الفعاليات الثقافية بسبب "كورونا".

في الوقت الذي نتطلع فيه إلى كيفية تجنب الإصابة بفيروس كورونا ومنها النظافة الشخصية والتعقيم، محرك البحث "غوغل" يتذكر طبيباً نمساوياً كان من أوائل الذين دعوا إلى تطهير الأيدي وتعقيمها.

الفنان التونسي محمد الجبالي يطلق أغنية توعوية على موقع "يوتيوب" للحض على الوقاية من كورونا.

ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها روسيا لاحتواء فيروس كورونا، تم إغلاق قبر الزعيم السوفيتي الراحل فلاديمير لينين أمام الجمهور.

(جائزة الشيخ زايد للكتاب) تعتمد أسماء الفائزين لهذا العام، وتحجب الجوائز لفرعي "التنمية وبناء الدولة" و"الفنون والدراسات النقدية".

الإعلان عن أسماء 10 من المتسابقين تأهلوا لمرحلة الـ 10 ضمن فعالية "ديوان الأدعم" في قطر.

اختيار الفنان محمد بكري "الشخصية الثقافية للعام 2020"، وذلك ضمن "فعاليات يوم الثقافة الوطنية" في فلسطين.

معظم دور الأوبرا حول العالم بدأت باللجوء إلى التكنولوجيا لتبقى على تواصل مع جمهورها، فتبث عروضها مباشرة على شاشات التلفزيون والمنصات الإلكترونية.

منظمة (اليونسكو) تعلن عن تشكيل فريق من الخبراء لإعداد "مدونة قواعد أخلاقية" للممارسات في مجال الذكاء الاصطناعي .

المزيد