الأخبار - ثقافة

اليوم الرابع من مهرجان رام الله للرقص المعاصر يستضيف فرقة "كاب آنا ماريا أجموني" الإيطالية، وفرقة "آيس كرافت" الهندية.

تشهد مدينة السيح السعودية غداً الإثنين المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف 2018 في مجمع "الحديثي مول".

المشاركون في اليوم التعريفي بـالحضارة القبصية في ولاية قفصة التونسية، يقررون تشكيل فريق عمل لتحديد مكوّنات هذه الحضارة وإثبات قيمتها العالمية، وكذلك إعداد ملفّ ترشيح هذه الممتلكات وعرضه على لجنة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو.

المسير السنوي لأطفال التوحد يعود إلى شوارع محافظة اللاذقية السورية بعد انقطاع دام أكثر من سبع سنوات.

عرض جديد باسم "جوديتسيو يونيفيرساليه (حكم العالم) - مايكل أنجلو وأسرار كنيسة سيستينا"، لصور شديدة الوضوح لأعمال مايكل أنجلو على جدران وسقف قاعة للحفلات الموسيقية في العاصمة الإيطالية روما.

إنطلاق "المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية" في القاهرة، وذلك بمشاركة العديد من الفرق العربية والأجنبية.

عشرات الأسر السعودية تتدفق لمشاهدة السينما لأول مرة منذ نحو 40 عاماً، حيث عرضت تذاكر الفيلم الأميركي "بلاك بانثر" للبيع على الإنترنت وبيعت خلال دقائق.

فرقة "دايبتك" الفرنسية تفتتح الدورة الثالثة عشرة لمهرجان رام الله للرقص المعاصر، وفرقة نوال إسكندراني التونسية تعلن تقديم عرضها في تونس بالتزامن مع موعده الذي كان مقرراً ضمن برنامج المهرجان، وذلك بعدما منعها الاحتلال الإسرائيلي من دخول الضفة الغربية.

10 دول عربية وأجنبية تشارك في عروض مسرحية في الدورة الجديدة لــ "مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي"في الأردن التي تنطلق في 28 نيسان/أبريل الجاري. وتتنافس على جوائز الدورة الثالثة عشرة للمهرجان فرق من الأردن ومصر وتونس والمغرب وفلسطين وفرنسا وإسبانيا وسويسرا وكندا وروسيا.

"فوكس سينما" تعلن نيلها رخصة لتشغيل قاعات عرض سينمائي في السعودية، وتقول إنها ستفتح دار عرض مزودة بأربع شاشات في الرياض خلال الأيام المقبلة.

"مكتبة قطر الوطنية" تحتفل بوضع الكتاب "المليون" على أحد رفوفها، وهو نسخة نادرة من مخطوط صحيح البخاري.

المسرح القومي في السودان يبدأ التحضير لتأبين شيخ المسرحيين السودانيين إبراهيم حجازي في 21 نيسان/أبريل الجاري.

"مهرجان رام الله للرقص المعاصر" يختار "مساحات غير تقليدية" شعاراً لدورته الثالثة عشرة التي تنطلق الخميس القادم بمشاركة دول عربية وأجنبية، والاحتلال الإسرائيلي يرفض منح عدد من الفرق العربية التي كان من المقرر أن تشارك في المهرجان التصاريح اللازمة لدخول فلسطين.

"المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية" في مصر، ستمتد دورته القادمة من 20 إلى 26 نيسان/أبريل الجاري، بمشاركة نحو 20 دولة من بينها سريلانكا التي تحل "ضيف شرف".