"البردة" ستعرض أعمال 10 فنانين في أبو ظبي

"منحة البردة 2019" ستعرض أعمال 10 فنانين ممن فازوا بنسخة المنحة العام الماضي في أبو ظبي. المنحة تهدف لتحفيز الفنانين إلى استكشاف مختلف الفنون الإسلامية.

  • "البردة" ستعرض أعمال 10 فنانين في أبو ظبي

كشفت وزارة الثقافة الإماراتية عن تفاصيل معرض "منحة البردة 2019" الذي سيعرض أعمال فنية لعشرة فنانين تم اختيارهم للحصول على المنحة.

وسيتم عرض أعمال هؤلاء خلال "فن أبوظبي" في 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل .

من جهته قدم الشيخ سالم القاسمي المزيد من التفاصيل حول منحة البردة .. موضحا أن تأثير مبادرة البردة وصل إلى المئات من الفنانين وعشاق الفنون خلال السنوات الماضية، وحققت هدفها عبر ترسيخ مكانتها كمنصة عالمية لممارسي الفنون الإسلامية من جميع التخصصات الفنية.

وجاء إطلاق "منحة البردة" عام 2018 لتحفيز الفنانين على خوض تجارب فنية جديدة واستكشاف مختلف الفنون الإسلامية.

وتسعى المنحة بحسب (وكالة أنباء الإمارات) إلى تأسيس مكانتها كنقطة إلتقاء بين الفنون الإسلامية التقليدية والمعاصرة، وتعزيز قدرات الفنانين على استكمال مسارهم والمساهمة في تطوير الثقافة والفنون الإسلامية.

وسيتم الكشف عن أعمال الفنانين العشرة الذين حصلوا على المنحة الشهر المقبل، والفنانين هم: الجود لوتاه، وابتسام عبدالعزيز، وخالد البنا، وعمار العطار من الإمارات، ودانة عورتاني، وناصر السالم من السعودية ، والفنانة الباكستانية عائشة خالد، والجزائرية زليخة بوعبدالله، والروسية فاطمة أزدينوفا وستانلي سو من هونج كونج.