تونس: تمديد فترة الترشح لورشة "أبوليوس" في "بيت الرواية"

"بيت الرواية" في تونس يمدد فترة قبول الترشيحات للمشاركة في ورشة الكتابة الروائية "أبوليوس".

  • تونس: تمديد فترة الترشح لورشة "أبوليوس" في "بيت الرواية"

مدّد "بيت الرواية" في تونس، فترة قبول الترشيحات للمشاركة في الورشة الدولية للكتابة الروائية باللغة العربية بعنوان "أبوليوس" إلى 29 شباط/فبراير 2020.

وتبدأ الورشة في نيسان/أبريل المقبل في "مدينة الثقافة" بتونس و"المركز الثقافي الدّولي" بالحمّامات، وذلك تحت إشراف مجموعة الروائيين العرب خلال 8 أيّام، لتُتوّج الورشة بتحرير الفصل الأوّل من رواية لكلّ مرشّح.

ويُشترط أن يكون المرشّح كاتباً عربيّاً أو من أصول عربيّة ولا يتجاوز الــ 40 سنة، وأن يكون له على الأقلّ مؤلّف باللّغة العربيّة الفُصحى في القصة أو في الرواية.

وينبغي على المرشحين إرسال مشروع الفصل الأوّل من الرّواية قيد التأليف، ولم يسبق نشره ورقيّاً أو إلكترونيّاً فضلاً عن إرسال ملخّص أوّلي للرواية قيد التأليف لا يتعدى 500 كلمة.

وتندرج هذه الورشة في إطار "تفعيل دور المؤسسات الثقافية التي تعمل على مرافقة أصحاب المبادرات والمشاريع الإبداعية الجادة، علاوة على توفير الوسائل الباعثة على الخلق الفكري والفني"، وفق بيان لمدينة الثقافة.

وتقام أشغال الورشة في "المركز الثقافي الدولي" فيما تقدّم نتائجها في "بيت الرواية"، وتتوج أعمال الورشة بنشر كتاب جماعي لمختلف كتابات المشاركين.