الكويت تطلق الدورة 24 لمهرجان القرين الثقافي

الكويت تحتفل بانطلاق الدورة 24 من "مهرجان القرين الثقافي"، الذي يعد أحد أبرز الأنشطة الثقافية الجامعة للآداب والفنون بمختلف مجالاتها.

الكويت تطلق الدورة 24 لمهرجان القرين الثقافي

احتفلت الكويت الأربعاء بانطلاق الدورة الرابعة والعشرين من "مهرجان القرين الثقافي"، الذي يعد أحد أبرز الأنشطة الثقافية الجامعة للآداب والفنون بمختلف مجالاتها.

ووصف وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري افتتاح المهرجان بأنه "بمثابة العرس الثقافي الذي يجمع بين مختلف أطياف الإبداع والفكر والأدب والفنون، حيث يلتقي المفكرون والفنانون والإعلاميون والنقاد والأدباء العرب لصياغة إضافات جديدة لسجل الثقافة العربية".

وأقيم حفل الافتتاح على مسرح عبدالحسين عبدالرضا وهو واحد من أحدث الصروح الثقافية والفنية بالكويت، وتضمن فقرات فنية وعزفاً موسيقياً والعديد من الأغاني التي تغنى بها فنانون ومطربون كويتيون.

كما كرم المهرجان أيضاً الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية ومنهم فنانون ومبدعون وقصاصون وكتاب مسرحيون، إضافة للباحثين في العلوم الاجتماعية والإنسانية.

ويقدم المهرجان في دورته الجديدة مزيجاً متنوعاً من الأنشطة الفنية والثقافية منها الأعمال المسرحية والمعارض التشكيلية والأفلام السينمائية والحفلات الغنائية إلى جانب الندوات والورش.

ويسدل الستار على المهرجان في 29 كانون الثاني/يناير بحفل للمطربة العراقية فريدة محمد علي.


التعليقات