(المنتدى الإقليمي للناشرين) يناقش قضايا النشر في أفريقيا

(مدينة الشارقة للنشر) تشارك في (المنتدى الإقليمي للناشرين الدوليين) في نيروبي، ونقاش في أهم الفرص والتحديات التي تواجه قطاعات النشر في القارة الأفريقية.

  • (المنتدى الإقليمي للناشرين) يناقش قضايا النشر في أفريقيا

شاركت (مدينة الشارقة للنشر) في الدورة الثانية من (المنتدى الإقليمي للناشرين الدوليين) الذي نظمه (الاتحاد الدولي للناشرين) في العاصمة الكينية نيروبي، وذلك ضمن سلسلة ندوات أفريقيا.

المنتدى ناقش أهم الفرص والتحديات التي تواجه قطاعات النشر في القارة الأفريقية وطرح الخيارات التي تتناسب مع تعزيز حضورها والارتقاء بها للوصول إلى نطاق أوسع في الأسواق الإقليمية والعالمية، بما فيها مسألة توفير البنية التحتية المتطورة والمدعمة بأحدث التقنيات العاملة في مجال النشر، وفق ما أوردته وكالة الانباء الإماراتية.

وكان (الاتحاد الدولي للناشرين) قد نظم الدورة الثانية من المنتدى الإقليمي بالتعاون مع (جمعية الناشرين الكينيين) تحت عنوان "أفريقيا تنهض: تحقيق إمكانيات النشر العالمي الرائدة في القرن الحادي والعشرين" وتناول خلال 8 جلسات نقاشية مجموعة من القضايا كحقوق النشر والتوزيع والملكية الفكرية والقرصنة والرقابة الذاتية والجيل القادم من الكتاب والناشرين الأفريقيين والتحول الرقمي واضطراب صناعة النشر الأفريقية ومحاولات المحافظة على اللغات المحلية وحمايتها.

يذكر أن الدورة الأولى من المنتدى عقدت في مدينة لاغوس في شهر أيار/مايو من العام الماضي، على هامش فعاليات (معرض نيجيريا الدولي للكتاب).

وتعتبر (مدينة الشارقة للنشر) أول مدينة حرّة للنشر والطباعة في العالم وأحد مشاريع (هيئة الشارقة للكتاب).