أخبار - اقتصاد

سجلّ معدل التضخم في المملكة المتحدة ارتفاعاً مفاجئاً لأعلى مستوى في 6 أشهر، حيث ارتفعت أسعار الوقود 4.7% مقارنة بنفس الفترة قبل عام.

شركات الطيران الصينية تلغي 78 ألف رحلة وتعيد 13 مليون تذكرة بسبب وباء فيروس كورونا.

مستشار رئيس الوزراء البريطاني يقول إن بريطانيا لن تمدد الفترة الانتقالية الحالية التي تنتهي بنهاية هذا العام.

الإمارات تصدر أول رخصة تشغيل لمحطة طاقة نووية في البلاد، ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية يقول إن المحطة ستضم عند استكمالها أربعة مفاعلات بقدرة إجمالية 5600 ميغاوات.

"مركز دبي التجاري العالمي" بالإمارات يستضيف معرض "غولفود 2020"، حيث شارك فيه شركات سوريّة متخصصة في مختلف الصناعات.

شركة طيران "الشرق الأوسط" اللبنانية، التي يمتلك المصرف المركزي غالبية الأسهم فيها، ستبدأ اعتباراً من يوم غد الإثنين التعامل بالدولار الأميركي فقط في ظل انهيار اقتصادي.

منظمة الطيران المدني الدولي تعلن أن المنظمة سجّلت من جراء فيروس كورونا المستجد "تراجعاً محتملاً بما بين 4 إلى 5 مليارات دولار"، وبحسب التقديرات فإن اليابان قد تخسر ما يصل إلى 1,29 مليار دولار من عائداتها السياحية بسبب كورونا.

وزير المالية اللبناني غازي وزني يؤكد أنه تمت دراسة عدة خيارات بخصوص استحقاق "اليوروبوند"، ويكشف التوصل إلى تفاهم يقضي بصدور تعميم واضح في اليومين المقبلين من قبل مجلس الوزراء لوضع حد للاستنسابية في التعاطي بين المصارف والعملاء.

أعفت واشنطن العراق من العقوبات لمدة 45 يوماً لتمكين البلاد من الاستمرار في استيراد الغاز من إيران، شريطة البدء بجولة تراخيص لإنتاج الغاز عراقياً.

لبنان يطلب رسمياً مساعدة تقنية من صندوق النقد الدولي، وبالتالي إرسال وفد للمساعدة في إعداد خطة اقتصادية ونقدية ومالية شاملة لإنقاذ البلاد من الأزمة، والصندوق يقول إننا "جاهزون للمساعدة".

إثر أزمة فيروس "كورونا" تضاءل الطلب على الطاقة في الصين، الأمر الذي يهدد بتقويض اقتصادات دول الخليج التي تعاني من الركود وتكافح لتقليص اعتمادها على النفط.

جمعية مصارف لبنان تقول إنه من الضروري سداد سندات دولية بقيمة ما يقارب المليار دولار تستحق الشهر المقبل لحماية المودعين. ومصدر حكومي يقول إن لبنان سيطلب من صندوق النقد الدولي مساعدة فنية.

العملة المشفّرة "بتكوين" تقفز إلى أعلى مستوى لها منذ 19 أيلول/ سبتمبر، وتواصل اتجاها صعودياً في رفع مكاسبها بنسبة 50% تقريباً هذا العام.

توقف الكثير من المصانع المحلية والعالمية بشكل مؤقت عن العمل في الصين، والأضرار تصل إلى المعامل في بلد المنشأ وليس فقط في الصين.

وزارة النقل السورية تعلن عن خط بحري ثابت ومنتظم بين سوريا والمرافئ الروسية، ومرافئ شبه جزيرة القرم.

المزيد