ارتفاع عدد الوفيات في العالم... وإيطاليا تمدد الحجر

لجنة الصحة الوطنية الصينية ترصد 48 إصابة جديدة في البر الرئيسي، وعدد الاصابات بوباء كورونا في الولايات المتحدة الأميركية يتجاوز 160 ألفاً .

  •  الصين كشفت عن تسجيل زيادة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا

تجاوز عدد الاصابات بوباء كورونا في الولايات المتحدة الأميركية 160 ألفاً  فيما تخطَّى عدد الوفيات 3000.

وأظهرت مشاهد أمام مستشفى بروكلين في نيويورك قيام عاملين في القطاع الصحيِ بنقل جثث إلى شاحنات تبريد، وهو ما يشير إلى كثرة عدد الوفَيات في الولاية وإلى عدم قدرة المستشفى على استيعاب الجثث، اللافت أيضاً أن مستشفى بروكلين يعد مركزاً لإجراء اختبار علاجي لمرضى فيروس كورونا. 

أما الصين فكشفت اليوم الثلاثاء عن تسجيل زيادة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، بعد تراجع الأعداد على مدى آخر 4 أيام، وذلك بسبب زيادة الإصابات بين الوافدين من خارج البلاد.

وجميع الإصابات الجديدة كانت لأشخاص قادمين من الخارج ليرتفع إجمالي عدد الإصابات الوافدة إلى 771.

هذا أعلنت نيوزيلندا اليوم الثلاثاء عن تمديد حالة الطوارئ الوطنية 7 أيام أخرى للمساعدة في وقف انتشار الفيروس.

وقال وزير الدفاع المدني بيني هناري في بيان له: "يضمن تمديد حالة الطوارئ الوطنية توفير كل الموارد والدعم التي نحتاجها لمنع تفشي فيروس كوفيد-19 في مجتمعنا".

وبلغ عدد الإصابات بكورونا في البلاد حتى الآن 647 بزيادة 58 حالة عن اليوم الماضي، حسب موقع "Worldometers".

كما أعلنت الحكومة الإيطالية أنها قررت تمديد القيود المفروضة على أنشطة الحياة في البلاد بسبب الفيروس حتى عيد الفصح المصادف 12 نيسان/أبريل على الأقل.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الإيطالية فرضت الحجر المنزلي في البلاد وغيره من القيود منذ 3 أسابيع، وكان من المتوقع أن ينتهي سريانه يوم الجمعة المقبل.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت نقابة الأطباء وفاة 11 طبيبا آخرين ليرتفع العدد الإجمالي للأطباء المتوفين إلى 61.