أخبار - منوعات

يبدو أن الحاجز بين العقل والجسم ينهار. وعلى الممارسة السريرية والتصور العام للطب النفسي اللحاق بالركب.

المنافسة في عالم الشركات العملاقة، وخصوصاً التكنولوجية منها، تتسارع، حيث تسعى هذه الشركات لإضافة خدمات جديدة وفريدة تضمن استقطاب زبائن أكبر، وتسهيل تجربة التسوق لدى زبائنها، ومن هذه الخدمات ما تقوم به أمازون من تحويل راحة اليد إلى بطاقة ائتمانية للدفع الالكتروني.

يلجأ العديد من الناس إلى اتباع حمية الديتوكس على أنواعه، بزعم أنه قادر على تنظيف الجسم من السموم، وخسارة الوزن الزائد، وتقوية جهاز المناعة..إلخ، إلا أن الأطباء يحذرون من اتباع هذه الحمية ومزاعم فوائدها، فما هو تأثير مشروب الديتكوس على جسم الانسان؟

XR هي المستقبل القادم للأجهزة التقنية، وقد تكون التقنية الأبرز في العقد القادم، كما كانت الهواتف الذكية هي الأبرز في العقد الحالي.

الصين تشهد حالتي وفاة وإصابة عشرات المواطنين إثر تفشّي فيروسٍ خطيرٍ يتسبّب بالتهابٍ رئويٍّ حادّ ويرتبط بفيروس سارس المميت الذي أودى بحياة 600 شخص تقريباً بين عامي 2002 و2003، والسلطات الصينية تخشى من انتقاله إلى سائر البلدان الآسيوية.

أستراليا تشهد عواصفاً رعديةً وأمطاراً غزيرةً تساعد رجال الإطفاء على إخماد الحرائق المندلعة منذ أيلول/ سبتمبر 2019، وسط مخاوف من تسبب البرق في إشعال حرائق جديدة.

متحدّث باسم شركة الطيران يقول لوكالة "فرانس برس" إنّ طائرة الرحلة "دلتا 89" كانت متّجهة إلى شانغهاي في الصين حين "واجهت مشاكل في المحرّك" بعيد إقلاعها ممّا اضطرها للعودة إلى مطار لوس أنجليس.

دعوة جونسون إلى حملة التبرع جاءت بعد رفض مجلس العموم البريطاني رسمياً أن يدق جرس ساعة بيغ بن لمناسبة الخروج من الاتحاد الاوروبي بسبب التكلفة الباهظة.

أكثر من 57 قتيلاً وعدد من المفقودين في انهيارات جليدية في كشمير الجزء الخاضع لباكستان، إضافة إلى انهيارات أرضية بسبب هطول الأمطار بكثافة وتضرر عدد كبير من المنازل في إقليم بلوخستان جنوب غرب باكستان. وإغلاق طرق سريعة رئيسية تربط بين باكستان وأفغانستان بسبب الثلوج الكثيفة.

ضمّ عدد من الأماكن والعادات التراثية والشعبية التونسية رسمياً على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية وعلى لائحة التراث العالمي، وسعيّ لتسجيل المزيد منها بعد تسليم السلطات التونسية ملفها العلمي والتقني عن طريق سفيرها الدائم لدى اليونسكو غازي الغرايري.

الحرائق في أستراليا تتواصل والسلطات تلقي بواسطة الطائرات آلاف الكليوغرامات من الأغذية وخاصة الجزر والطاطا الحلوة للحيوانات المحاصرة، حيث تمّ نفوق مليار حيوان حتى الآن بسبب الحرائق التي لم تتوقف منذ أيلول/ سبتمبر الماضي.

تقوم هذه التكنولوجيا على إرسال الكهرباء من محطات التوليد للمنازل والمصانع، وتتألّف من معدات كهربائية وشبكة حواسيب، الأمر الذي يسمح بالتواصل المتبادل بين المستهلك ومنتج الخدمة.

أستراليا تعتزم قتل 10 آلاف جمل شمال غرب البلاد بسبب استهلاكهم الكثير من المياه ومساهمتهم في الاحتباس الحراري في ظل تنديد تركيا وسعيها لحل الأزمة.

أطبّاء صينيون يثبتون أنّ شرب الشاي 3 مرات في الأسبوع يطوّل العمر و يقللّ من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

السلطات الهندية تؤكد تعرض امرأة كل 15 دقيقة للإغتصاب بعد التبليغ عن 34 ألف حالة في 2018 ووقوع حوالى 33658 حالة اغتصاب بمعدل 92 حالة يومياً عام 2017.

المزيد