"هواوي" الصينية تكافئ موظفيها لمساهمتهم بمواجهة الحظر الأميركي

شركة "هواوي" الصينية تقدم لموظيفها جوائز مادية عربون تقدير لوقوفهم معها في مواجهة الضغوط الأميركية.

  • "هواوي" تكافئ موظفيها بمبلغ 286 مليون دولار لمساهمتهم بمواجهة الحظر الأميركي

أكدت شركة "هواوي" الصينية العملاقة للإتصالات، أنها خصصت جائزة نقدية بقيمة ملياري يوان (286 مليون دولار) ستقدم في صورة مكافآت نقدية للموظفين الذين ساهموا في خطتها للطوارئ للمساعدة في تقليل تأثير الحظر التجاري الأميركي.

ونقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، عن الشركة قولها إنها تحاول إيجاد بدائل للعتاد الأميركي بعد أن منعتها الولايات المتحدة في شهر أيار/ مايو من التعامل مع الشركات الأميركية، ما عطّل قدرتها على البحث عن أجزاء رئيسية.

وأوضح قسم الموارد البشرية في الشركة عبر إشعار للموظفين أن هذه الأموال المقدّمة إليهم تمثّل علامة تقدير على العمل في مواجهة الضغوط الأميركية.

هذا وقال متحدث باسم الشركة "سيتلقى كل موظف من موظفي هواوي، البالغ عددهم 190 ألفًا، ضعف راتبه هذا الشهر، وذلك تقديرًا للجهود المبذولة لمساعدة الشركة على التغلب على الأوقات الصعبة".

وأضاف المتحدث أن "المكافآت النقدية ستذهب إلى فرق البحث والتطوير، وخاصة ذراع الرقاقات HiSilicon الذي توصل إلى بدائل للمكونات الأميركية، وأولئك الذين يعملون على تحويل سلاسل إمداد الشركة بعيدًا عن الولايات المتحدة، والأشخاص الذين يطوّرون أنظمة التشغيل الداخلية للشركة".

وتعد الشركة الصينية ثاني أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، وساعدتها الزيادة في شحنات الأجهزة على الإعلان خلال الشهر الماضي عن تحقيقها زيادة بنسبة 27%، في إيرادات الربع الثالث.