أخبار - سياسة

كتائب حزب الله العراق تؤكد أنّ "شعب العراق مستعد إذا أصر المحتلون على العناد لإخراجهم بالطريقة التي لا يفهمون سواها"، وتشير إلى أنّ تظاهرة اليوم رسالة واضحة "يجب أن يفهمها العقلاء في أميركا".

السعودية تحاول خطف كوميدي سعودي معارض في الولايات المتحدة الأميركية وتهدّده بالقتل حيث يقيم، والـ "أف بي آي" يتدخّل منعاً لتكرار حادثة الخاشقجي.

بعد مرور أكثر من مئة يوم على احتلال الجيش التركي والفصائل السورية المسلّحة المتحالفة معه المنطقة الممتدة بين تل أبيض ورأس العين، بطول 130 كم، وعمق يتجاوز 30 كم، بدأ الجانب التركي والمجلس المحلي المدعوم منه باتخاذ إجراءات لتوطيد احتلال هذه المناطق.

قرية فلسطينية محاصرة من 12 مستوطنة إسرائيلية يمنعون عنها الخدمات والتنقل بحرية، تقاتل وتناضل ويصر أهلها على البقاء حتى النفس الأخير.

رئيس هيئة الأسرى والمحررين يقول  أن "33 طفلاً قاصراً تم نقلهم الى قسم (1) في سجن الدامون من سجن عوفر قبل أسبوعين، وهو قسم مهجور منذ سنين مليء بالحشرات والصراصير، ولا يصلح للحياة الآدمية، لا تدخله أشعة الشمس ولا الهواء".

وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، يعلن أن ممثلي الدول التي لا تزال طرفاً في الاتفاق النووي الإيراني سيجتمعون في فيينا في شباط/فبراير، ويؤكد أن جميع هذه الدول عازمة على إنقاذ الاتفاق.

ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الإجتماعي يؤكّدون أنّ التظاهرات المليونية المندّدة بالوجود الأميركي في العراق هي امتدادٌ لثورة 1920 العراقية التي ناهضت الإحتلال البريطاني آنذاك.

المتحدث باسم الحزب الحاكم في ميانمار يؤكد أن بلاده اتخذت إجراءات لحماية مسلمي الروهيغيا، في ظل ترحيب دولي بقرار محكمة العدل الدولي القاضي باتخاذ السلطات في ميانمار كافة الإجراءات لمنع جرائم الإبادة.

الشرطة المحلية في مدينة هيوستن، بولاية تكساس، تحذّر جميع السائقين من الاقتراب من موقع الانفجار، حيث تتصاعد أعمدة دخان.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يرد على اتهامات وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجيّة عادل الجبير، بالقول إنّ "الدول الطبيعية لا تهاجم جيرانها، ولا تتسبب بإيجاد أزمات إنسانية، ولا ترفض التفاوض".

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يؤكد أن الفوضى في ليبيا ستؤثر على حوض البحر المتوسط، ويعلن أنه من الواجب تسريع عملية الحل في ليبيا من أجل منع تنمية المنظمات الإرهابية.

الرئيس العراقي برهم صالح يؤكد عبر "تويتر"، أن العراقيين مصرّون على دولة ذات سيادة كاملة غير منتهكة، خادمة لشعبها ومعبرة عن إرادتهم الوطنية المستقلة.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يعلن أن الجيش السوري استعاد السيطرة على معظم المناطق الحدودية مع تركيا والعراق، ويوضح أن الجماعات الإرهابية تقوم بإعاقة دخول المساعدات الإنسانية.

مصادر يمنية أفادت الميادين بتقدم كبير الآن للجيش اليمني واللجان الشعبية في جبهات محافظة الجوف شمال شرق صنعاء.

القيادية في التيار الشعبي التونسي مباركة البراهمي تتوجه عبر الميادين للعراقيين،-تزامناً مع التظاهرة المليونية المندّدة بالوجود الأميركي-، وتقول إنه يجب أن تشكّل هذه التظاهرة عامل ضغطٍ لطرد الإحتلال الأميركي من الأراضي العراقية، ومؤكدة أن هذا الأمر لن يحصل من دون مقاومة.

المزيد