أخبار - سياسة

نائب زعيم حركة طالبان الملا عبد الغني برادر يقول إنه إذا رفض الرئيس الأميركي الالتزام بالوعود التي قطعت في المحادثات فسيكون مسؤولاً عن أي إراقة للدماء في أفغانستان

الرئيس السوري بشار الأسد يؤكد خلال لقائه وفداً إيطالياً أنّ على الأوروبيين تحديد دورهم اليوم بعد موقفهم غير الواقعي من الحرب في سوريا. والوفد يلفت إلى أنّ روايات بعض وسائل الإعلام بدأت تفقد تأثيرها على الرأي العام الأوروبي.

متحدث باسم "مطارات دبي" يشير إلى حصول عرقلة في جدول الرحلات القادمة إلى مطار دبي الدولي بسبب الاشتباه بوجود نشاط لطائرة بدون طيّار.

القائمة المشتركة برئاسة أيمن عودة تعلن قرارها بأن توصي أمام الرئيس الإسرائيلي بتسمية بيني غانتس رئيس حزب أزرق أبيض لتأليف الحكومة الجديدة، وفقاً للإذاعة الإسرائيلية.

رئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة يعتبر أنّ سلوك الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله "يؤدي الى زعزعة الاستقرار الوطني والأمني والمالي والنقدي للبنان".

وزير الخارجية المصري سامح شكري يستنكر ما وصفه بتحريض وسائل إعلام تركية وقطرية ضد الدولة المصرية، ويدعو وسائل الإعلام بتصوير الأحداث على أرض الواقع.

المرشح للدور الثاني من الإنتخابات الرئاسية نبيل القروي يعتبر أنّ قرار إبقائه في السجن أو الإفراج عنه سيكون قراراً سياسياً.

صحيفة "القبس" الكويتية تنقل عن مصادر مطلعة تعليقاً على تصريح بومبيو عن اجماع خليجي بضلوع إيران بهجوم أرامكو أن الكويت تنتظر نتائج لجنة التحقيق وستعلن موقفها بناء عليه

وسائل إعلام أجنبية تذكر أن السعودية أبلغت اليابان قرارها في تغيير نوع النفط ابتداء من الشهر المقبل. وتضيف أن واشنطن تغمض عينيها عن موجة الذعر في الخليج

عضو المجلس السياسي لحركة النجباء حيدر اللامي يتهم الولايات المتحدة بأنها المسؤولة عن استهداف الحشد الشعبي غرب الأنبار.

حزب العمال البريطاني يبدأ اليوم مؤتمره السنوي لمناقشة قضية بريكست وسيصوت مندوبي الحزب عليها غداً الإثنين.

المعلّمون في المدارس الحكومية الأردنية يواصلون إضرابهم للأسبوع الثالث على التوالي، والناطق باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم يؤكد أنه لا تراجع من أي معلم ولا من مجلس النقابة عن المطالبة بحقوقهم.

وسائل إعلام باكستانية تعلن عن وقوع حادث في ممر جبلي يقع شمالي البلاد، وتقول إن الحادث تسبب بمقتل ما لا يقل عن 26 شخصاً.

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يرى أن التهديد الرئيسي لروسيا والدول الأخرى يكمن في إمكانية اتخاذ الولايات المتحدة خطوات غير عقلانية بسبب ايمانها بتفوق قوتها.

متظاهرون يسلمون نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز عريضة تضم ثلاثة عشر مليون توقيع ترفض الحصار الاقتصادي الذي تفرضه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على بلادهم.

المزيد