أخبار - سياسة

"سرايا القدس" تعلن انتهاء ردها العسكري على الجريمتين التي ارتكبهما الاحتلال الإسرائيلي في خانيونس ودمشق، وتعد بأنها سترد على أي تمادٍ من الاحتلال.

الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم يقول إن الجانب المصري يسعى بشكل حثيث لاستتاب الهدوء في قطاع غزة، ويوضح أن حماس تُرحب بأي جهد لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني. 

رئيس كتلة القائمة المشتركة في الكنيست أحمد الطيبي يصرح للميادين بأنه من المتوقع أن تتخطى القائمة المشتركة 13 مقعداً، وذلك لأن هناك إلتفاف كبير حولها.

يختلف أسلوب إبطال فعاليّة "الدرونز" وفق الخيارات المُتوافِرة من التشويش الالكتروني إلى الاستهداف المباشر بالنيران أو عبر أساليب أكثر ابتكاراً كتدريب النسور على اصطيادها.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي يؤكد أن قرار إغلاق بعض الدول المجاروة لإيران حدودها هو قرار مؤقت، ويأتي ضمن الاجراءات الوقائية، ويشير إلى أن إيران تدرس حالياً قرار تقليص اصدار التأشيرات.

وسائل إعلام مصرية تعلن إعدام المتهم بارتكاب أعمال إرهابية "هشام العشماوي"، ثم تتراجع وتقوم بسحب أخبارها.. فما القصة؟

حزب الله يدين الجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بقيام جرافة تابعة للاحتلال بسحل مواطن فلسطيني والتنكيل بجثته،ومحاولة العدو استهداف قيادات في حركة الجهاد الإسلامي في دمشق.

وسائل إعلام ألمانية تتحدث عن نحو 30 إصابة حصيلة صدم سيارة حشداً من الناس في مدينة فولكمارسن

محكمة بريطانية تبدأ اليوم جلسة استماع بشأن تسليم مؤسس موقع ويكيليكس جوليان اسانج إلى الولايات المتحدة، وسط توقعات لمظاهرات احتجاجية من مؤيديه.

بيان للأمم المتحدة يؤكد الاتفاق على وجود آلية مراقبة مشتركة يقودها ويشرف عليها كل من البعثة واللجنة العسكرية المشتركة 5+5، فيما اتفق الطرفان على أن يتم عرض مسودة الاتفاق على قيادتيهما لمزيد من التشاور.

كالعديد من القضايا المتنازع عليها بين واشنطن وبكين، تحوّل كورونا إلى مادة خلافية جديدة بين العاصمتين، فيما الولايات المتحدة تناور من خلال تقديم مساعدات تنقلب عليها سريعاً من خلال إشاعة الذعر من "الفيروس الصيني".

مجلس حقوق الانسان في جنيف يبحث في جلسته الافتتاحية التعدي على الحريات وحقوق الانسان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يدعو إلى التحرك بوجه التعديات المتزايدة ومستويات مقلقة إضافة إلى الجرائم في مختلف أنحاء العالم.

أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني يبحث مع العاهل الأردني عبد الله الثاني سبل تطوير العلاقات وآليات تفعيل التعاون بين البلدين، ويدعو إلى التكاتف لمواجهة التحديات التي تحيط بالجميع في المنطقة.

الجيش السوري يواصل عملياته العسكرية ويحرر بلدات جديدة من سيطرة الجماعات المسلحة في ريف إدلب الجنوبي. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يقول إن الولايات المتحدة تحاول إلغاء صفة الإرهاب عن "هيئة تحرير الشام".

بعيد إطلاق الصواريخ باتجاه مستوطنات الإسرائيلية في الجنوب، نتنياهو يهدد الفصائل المسلحة في غزة، ويؤكد أنه قد لا يكون هناك من مفر من عملية عسكرية في القطاع. ورئيس حزب أزرق أبيض بني غانتس يقول "نتنياهو لم يستطع جلب الأمن لسكان الجنوب، ويجب أن يذهب إلى البيت".

المزيد