الأخبار - سياسة

كبير مستشاري المرشد الإيراني للشؤون العسكرية اللواء رحيم صفوي يؤكد أنّ دول الجوار لا تشكل تهديداً لإيران، ويستبعد أنّ "تقوم السعودية بارتكاب حماقة مع طهران".

الناطق باسم أنصار الله محمد عبد السلام يشير إلى أنّ ما يرتكبه إعلام التحالف من طمس للحقائق وتزويرها غير منفصل عما يُرتّب للقضية الفلسطينية، ويقول إنّ تقديم صفقة القرن إعلامياً على أنها صفقة مربحة للعرب ليس إلا ضرباً من العبث والخيانة القومية.

السياسي والنقابي الأردني ليث شبيلات يقول للميادين إن الرسالة الأميركية للمسلحين بالجنوب السوري تنسجم مع تاريخ أميركا في التخلي عن عملائها حول العالم، وانتقد شبيلات حرف الاتجاه نحو "عدو جديد" والانقلاب الكامل في العقيدة العسكرية.

وسط حفاوة شعبية ظاهرة وتشجيع رسمي، انتهى الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة في السعودية بعد عقود حرمت فيها النساء من الجلوس خلف المقود في المملكة التي تشهد تغييرات اجتماعية متسارعة.

وزير الاعلام في حكومة الانقاذ يقول في تغريدة له على تويتر إن السعودية استقبلت 39 جثة من قواتها المشاركة في التحالف على اليمن في جبهة الساحل الغربي. من جهة أخرى، القوة الصاروخية اليمنية تعلن عن قصف مركز معلومات وزارة الدفاع وأهدافاً ملكية أخرى في العاصمة السعودية الرياض بدفعة من صواريخ البركان الباليستية

صحيفة "غارديان" البريطانية تكشف أن لندن باعت السعودية صواريخ وأسلحة بالمليارات لكي تستخدمها في حرب اليمن تحت نظام ترخيصٍ غير شفاف، وتتهم الصحيفة الحكومة بمحاولة إخفاء حجم صادراتها من الأسلحة إلى السعوديين.

رجب طيب إردوغان يفوز بمنصب الرئاسة التركية بنسبة تتجاوز الـ 55 في المئة، بعدما أدلى الأتراك اليوم الأحد بأصواتهم في انتخابات رئاسية وتشريعية، حيث بلغت نسبة المشاركة نحو 87 بالمئة.

واشنطن تبلغ الفصائل المسلحة في سوريا أنها لن تتدخل ضد عمليات الجيش السوري جنوب البلاد لاستعادة مناطق ومرتفعات الجولان السوري المحتل. ووزارة الدفاع الروسية تعلن أن الجيش السوري صدّ هجوماً لأكثر من ألف مسلح من جبهة النصرة على مواقعه في مناطق خفض التصعيد. يأتي ذلك بعدما لجأت فصائل من الجيش الحر عبر مركز المصالحة الروسي لطلب الدعم من قيادة الجيش السوري لصدّ هجمات مسلحي النصرة.

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يعلنان التحالف بين كتلتيهما في البرلمان لتأليف الحكومة المقبلة.

إصابة 3 جنود إسرائيليين في عملية دهس قرب قرية الخضر غرب بيت لحم وانسحاب المنفذ.

عضو المكتب السياسي لأنصار الله ضيف الله الشامي يؤكد أنّ اجتماع وزراء إعلام تحالف العدوان الأميركي السعودي الإماراتي اليوم هو لتغطية انتكاساتهم وخسائرهم وهزائمهم الكبيرة التي منيوا بها إعلامياً وسياسياً وعسكرياً في معركة الساحل الغربي.

لقاء يجمع بين وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو والملك الأردني عبدالله الثاني حيث أكدا ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحث مواطنيه على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المقررة غداً الأحد، ويتهم حزب الشعب الجمهوري بمحاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا قبل عامين، واحتشاد عدد كبير من مناصري محرم انجيه المرشح عن الحزب الجمهوري المعارض وأبرز خصوم إردوغان في المدن التركية.

منظمة "لايف لاين" الألمانية تعلن عن أنّ سفينتها التي تهدد إيطاليا باحتجازها، تنتظر في المياه الدولية للتوصل إلى حل دبلوماسي وتأمين امدادات لحوالى 230 مهاجراً على متنها.

مدير مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي يقول على تويتر اليوم السبت إن انفجاراً وقع أثناء تجمع سياسي في أديس أبابا أسفر عن إصابة 83 شخصاً على الأقل بجروح منهم ستة في حالة حرجة، لكن لم يسقط أي قتلى.