أخبار - سياسة

وزارة الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على 4 شخصيات عراقية هم: خميس فرحان الخنجر العيساوي، وليث الخزعلي وشقيقه قيس الخزعلي ،وحسين فلاح اللامي. 

وزير الدفاع الأميركي يؤكّد أن وزارة الدفاع ليست في وضع البحث في إرسال 14 ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد أن بلاده لن تتردد في الرد على أي انتشار صاروخي جديد من جانب الولايات المتحدة. والناطقة باسم الخارجية الروسية تعلن أن لافروف سيقوم بزيارة لواشنطن الأسبوع المقبل.

وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل يرفض المقترح الإسرائيلي بشأن تحالف عربي - غربي ضد إيران، ويرى أن "إسرائيل" تحاول الخروج من مآزقها من خلال تصدير المشاكل الى الخارج.

انتهاء اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي الذي عقد في العاصمة النمساوية فيينا بحضور وفود من إيران ومجموعة 4+1، ورئيس الوفد الصيني يقول إن المشاركين في الاجتماع مقتنعين بأن سبب الأزمة هو خروج واشنطن من الاتفاق النووي.

مسلح سعودي يطلق النار في قاعدة عسكرية في ولاية فلوريدا الأميركية ويودي بحياة 4 أشخاص، والسلطات تؤكد مقتله.

شيخ فلسطيني قاوم الاحتلالَ الإسرائيلي لبلدته جنوب الضفة الغربية، وما زاده إصرار المحتل على الهدم المتكرر لبيوتها إلا صموداً وثباتاً.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يطالب الديمقراطيين في الكونغرس بتسريع إجراءات التحقيق معه كي يتمكن من الحصول على محاكمة عادلة في مجلس الشيوخ.

كوريا الشمالية تحذّر الرئيس الأميركي من وصف زعيمها بأنه "رجل الصواريخ"، وتعتبر تصريحاته "نوبة خرف".

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني سعد الحريري يرسل طلبات مساعدة للحكومات الصديقة لدعم واردات لبنان، لمعالجة النقص في السيولة، وتأمين مستلزمات الاستيراد الأساسية للمواطنين.

المتحدثة باسم الخارجية الصينية تشير إلى أنّ واشنطن تتّخذ إجراءاتٍ إنفرادية بشأن الإتفاق النووي مع إيران وتعقّد الوضع في المنطقة.

يدخل الإضراب العام في فرنسا يومه الثاني بعد شلّ حركة النقل العام وفي أنحاء البلاد، ومجموعة الإقتصاديين المسؤولين عن الحد الأدنى للنمو المهني بين الأجور تطالب عدم تقديم أي مساعدة للحكومة وإعادة تقييم تلقائي.

مجهولون يهاجمون القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي في ريف دير الزور، والمرصد السوري لحقوق الانسان يتحدث عن مناورات أجراها التحالف الدولي بالتزامن مع وصول نحو 25 شاحنة أميركية إلى حقل العمر.

المرجع الديني السيد علي السيستاني يدعو لإفساح المجال لإجراء إصلاحات حقيقية في العراق، ويحذر من الذين يتربصون بالبلاد ويسعون لتحقيق أهداف تنال من مطالب الشعب العراقي.

الرئيس الأميركي ينفي في تغريدة على تويتر صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن إرسال 12 ألف عسكري أميركي إلى السعودية في إطار المساعي لمواجهة إيران.

المزيد