أخبار - سياسة

عشرات السفراء الإسرائيليين في العالم يطالبون بإغلاق ممثليتاهم في أعقاب الأزمة المالية التي تعاني منها وزارة الخارجية الإسرائيلية، ويتهمون الحكومة بأنها تتسبب بـ "تدمير النظام الدبلوماسي المهني لإسرائيل".

يبقى التحدي الأهم بالنسبة لإردوغان هو تصفية حساباته في سوريا حيث هو على خلاف مع أميركا التي تدعم الكرد شرق الفرات فيما لا يتفق مع الروس الذين يدعمون الأسد في غرب الفرات.

حركة حماس تصف تصريحات وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة التي ادعى فيها أن حماس هي التي تُعيق تحقيق السلام في المنطقة بـ"الاصطفاف الصارخ إلى جانب إسرائيل، وبالطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني ومقاومته". وهنية يستنكر الزيارات المتبادلة بين مسؤولي الاحتلال ودولة الإمارات

من بين جدول الأولويات والتحديات الأميركية برزت مسألة القرصنة الالكترونية، كوسيلة حرب. كانت واشنطن تتفوق تقنياً على كافة خصومها لزمن ليس ببعيد، مما اثار قلق الخبراء الاختصاصيين الأميركيين في شؤون الأمن الالكتروني

"وول ستريت جورنال" الأميركية تؤكد أن الجيش الأميركي بدأ فعليا نشر جنوده الـ500 في قاعدة الأمير سلطان في السعودية، بعد التصريح من البنتاغون بذلك، وبحسب وكالة الأنباء السعودية فإن القرار جاء انطلاقا من التعاون المشترك بين الرياض وواشنطن ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها.

أمين سر مجلس الشعب السوري خالد العبود يؤكد للميادين أن المجموعات المسلحة التي اعتدت على الجيش السوري في درعا هي عبارة عن خلايا ما زالت مرتبطة بغرفة الموك وتأتمر من الأردن والاستخبارات الإسرائيلية.

طائرة مسيرة مجهولة تستهدف معسكراً تابعاً للحشد الشعبي العراقي في منطقة آمرلي شرق صلاح الدين، ما أدى لجرح عنصرين.

السلطات الإيرانية تبدأ تحقيقاتها مع طاقم ناقلة النفط البريطانية المحتجزة لديها، وحرس الثورة الإسلامية يعرض مشاهد لعملية احتجاز الناقلة أمس، بينما تعلن القيادة المركزية الأميركية عن تطويرها عملية عسكرية تحت مسمى "غارديان" في الخليج والشرق الأوسط، "لتعزيز المراقبة والأمن في الممرات المائية والحد من التوترات في المنطقة".

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يقول إن الولايات المتحدة ليست قادرةً على فرض حرب عسكرية على إيران، ويؤكد أن المقاومة هي الخيار الوحيد والأقوى لمواجهة جرائم واعتداءات وأطماع الصهاينة.

وزارة الصحة في غزة تفيد بإصابة 74 مواطناً بجراح مختلفة جراء اعتداءات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة عند سياج غزة، والهيئة الوطنية للمسيرات تؤكد استمرار المسيرات بطابعها الشعبي والسلمي حتى تحقق أهدافها.

طائرات تركية تخترق الأجواء العراقية بعد منتصف ليلة أمس، وتنفذ ضربتين جويتين قرب مخيم للنازحين شرقي مدينة الموصل وتسفر عن جرح 5 أشخاص، ووزير الدفاع التركي خلوصي أكار يؤكد أن بلاده أطلقت أوسع عملية جوية ضد حزب العمال رداً على اغتيال دبلوماسي تركي في أربيل.

مراسلة الميادين تفيد بأنّ اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يواصلون إضرابهم لليوم الخامس على التوالي ويغلقون مداخل المخيمات.

يُرسِل العرب مجتمعين 17 مليون تغريدة يومياً عبر تويتر. قد يبدو هذا الرقم مُرتفِعاً لكنه في الحقيقة لا يُغيِّر الكثير في واقعٍ يُظهِر تأخّر المحتوى العربي على الإنترنت إلى حدوده الدنيا، نتيجة عوامل عديدة.

وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة يلتقي نظيره الإسرائيلي اسرائيل كاتس على هامش مؤتمر حول الأديان في واشنطن، ويتوسطهم المبعوث الأميركي الخاص بشؤون إيران برايان هوك.

صحيفة نيويورك تايمز تكشف أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتواصل مع واشنطن لمساعدته في اليمن بعد تخلي حليفه الاماراتي عنه

المزيد