الأخبار

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستعرض مهاراته في الرماية باختباره بندقية قنص جديدة من نوع كلاشنيكوف.

استشهاد الشاب الفلسطينيّ مؤمن إبراهيم أبو عيادة وإصابة 5 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيليّ قرب"مخيّم العودة" شرق مدينة رفح أثناء تظاهرة جنوب قطاع غزة.

الأمين العام لحزب الله يؤكد خلال مراسم إحياء اليوم العاشر من محرم أنّ محور المقاومة "عائد أقوى من أي زمن مضى"، لافتاً إلى أنّ العدو يدرك أنّ نقاط ضعفه باتت مكشوفة ويعرف جيداً نقاط القوة التي نمتلكها،  ويؤكد أن المقاومة تملك إمكانيات تسليحية بما يجعل "إسرائيل" تواجه مصيراً لم تتوقعه إذا فرضت حرباً على لبنان.

الرئيس السوري بشار الأسد يؤكد أنّ إسقاط الطائرة الروسية في البحر المتوسط لن يثني موسكو ولا سوريا عن مواصلة مكافحة الإرهاب، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوعز بنشر أنظمة رقابة وحماية للدفاع عن قاعدتي حميميم وطرطوس.

الميادين تحصل على نسختي مشروعي قرارين متعلقين باليمن، يتركزان حول تمديد مهمة عمل فريق الخبراء الأممي، المشروع الأول أوروبي يدعو لتمديد مهمة الفريق، ومشروع تقدمت به دول التحالف السعودي يطالب بوقف المهمة، وذلك بسبب خشية دول التحالف من النتائج التي توصل إليها الفريق واتهامه دول التحالف بارتكاب انتهاكات قد ترقى إلى جرائم حرب.

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يشير إلى أنّ الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا ليس لها علاقة بنقل أسلحة إلى حزب الله بل بفشل المشروع الأميركي السعودي الإسرائيلي، مشدداً على وجوب أن يقوم محور المقاومة بدرس هذه الاعتداءات وإيجاد حل لها، ويؤكد أن الحزب باقٍ في سوريا طالما ترى القيادة السورية الحاجة لذلك.

مراسل الميادين يفيد بإيعاز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنشر أنظمة رقابة وحماية متطورة للدفاع عن قاعدتي حميميم وطرطوس الروسيتين في سوريا، والمتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف يقول إن روسيا لم تتسلّم حتّى الآن معطيات من "إسرائيل" في ما يخصّ طائرة "ايل-20" التي جرى إسقاطها قبالة سواحل سوريا.

المحكمة العليا في باكستان تأمر بالإفراج عن رئيس الوزراء السابق نواز شريف وابنته وبتعليق الأحكام الصادرة ضدهما بسبب اتهامات ترتبط بالفساد وبملكية أسرته شققاً فاخرة في العاصمة البريطانية.

رئيس لجنة الإنقاذ الدولية ديفيد ماليبياند خلال لقائه رئيس حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء "سوف أنقل للمجتمع الدولي حقيقة ما يجري في اليمن كي يستفيق ويفتح عينيه". والمدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي يحذّر من أنّ الوقت ينفذ بالنسبة لوكالات الإغاثة لمنع اليمن من الانزلاق إلى مجاعة مدمرة، ويشدد على أنه هناك حاجة ملحة لوجود نقاط دخول جديدة للواردات الغذائية الإنسانية والتجارية هناك.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة شرطة وضباط الاحتلال الإسرائيلي الذين منعوا رئيسة شعبة الحارسات في المسجد الأقصى من دخول المسجد وسلموها استدعاءً للتحقيق معها يوم الخميس في مركز شرطة القشلة.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن أن بلاده ستتخذ قراراً قريباً بشأن وجود قواتها في سوريا، بعد القضاء على تنظيم "داعش"، ويقول "نحن قريبون جداً من الانتهاء من هذا العمل، ثم سنقرر عن ما الذي سنفعله"، مؤكداً: "سنتخذ القرار بسرعة".

يشارك أكثر من 13 ألف موظف من موظفي وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بمسيرة رفضاً لسياساتها بحق اللاجئين والموظفين وكذلك القرارات الأميركية بحق الوكالة. المسيرة هي خطوة أولى احتجاجية وقد تكون الأكبر على مستوى التحركات الفلسطينية للتعبير عن رفضهم بشأن قرار الولايات المتحدة تقليص المساعدات عن "الأونرو" بنحو 125 مليون دولار كانت تقدم لميزانيتها.

مصدر سياسي عراقي يقول للميادين إن "الاتحاد الوطني الكردستاني"يرشح برهم صالح رئيساً للعراق، ويشير إلى أن المكتب القيادي للحزب أيضاً أبقى شرط عودة صالح إلى صفوفه. وعدد من قادة حزب الدعوة العراقي يدعون إلى عقد جلسة لمجلس شورى الدعوة بعد تعجيز القيادة عن توحيد القوائم النيابية وفق بيان صادر عنهم.

ممثل الرئاسة الكورية الجنوبية يصرّح أن زعيما الكوريتين أعلنا عملياً إنهاء حالة الحرب وذلك خلال قمّة بين زعيمي البلدين حيث وقّعا اتفاقية لنزع التوتّر بين البلدين، والرئيس الكوري الجنوبي يشير إلى أن بيونغ يانغ وافقت على عمليات تفتيش دولية للإشراف على تفكيك منشآتها النووية.

مصدر عسكري يمني يفيد بإطلاق القوة الصاروخية اليمنية للجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً من طراز "بدر1" على معسكر مستحدث للجنود السعوديين في ظهران عسير، مؤكداً أن الصاروخ حقق هدفه بدقه وأحدث أضراراً بشرية ومادية داخل المعسكر، وينفي وصول قوات التحالف السعودي إلى كيلو 10 وكيلو 16 في محافظة الحُديدة غرب اليمن.

المزيد