أخبار - سياسة

الرئيس البوليفي المستقيل إيفو موراليس يوجه نداءً عاجلاً إلى البوليفيين لحل أي خلاف عبر الحوار والتوافق وتجنب الوقوع في دورة العنف التي تسعى إليها مجموعات تريد تدمير دولة القانون.

مراسل الميادين في سوريا يفيد باستشهاد مواطنين وإصابة 6 آخرين من جراء قصف معاد استهدف مبنى في منطقة المزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يغتال أبرز قادة حركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا، وسرايا القدس تتوعد برد مزلزل.

ممثلة الأمم المتحدة في العراق تزور المرجع الأعلى السيد علي السيستاني في المدينة القديمة في النجف الأشرف، والأخير يؤكد مساندته لتنفيذ إصلاحات جدية في البلاد، ويرحب بمقترح الأمم المتحدة بشأن قانون موحد للانتخابات.

تبدأ يوم الأربعاء في العاصمة الأميركية واشنطن، أولى جلسات الاستماع العلنية لشهود رئيسيين في التحقيق الذي يهدف لعزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والديمقراطيون يجمعون شهادات نحو 10 من المسؤولين لتوجيه الاتهام لترامب.

"القتلة الاقتصاديون" يتضاعفون اليوم بحسب مؤلف كتاب "اعترافات قاتل اقتصادي" لجون بيركنز، وهم يشكلون تهديداً للسلام العالمي باعتمادهم سياسات الموت بدلاً من سياسات الحياة. انقلاب بوليفيا، يوم أمس، يدفعنا للتساؤل عن مصير الزعماء والأنظمة التي ترفض الخضوع لإرادة الرأسمالية الأميركية.

أعلن الناطق العسكري باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة، أن "القسام" حققت ضربة غير مسبوقة للاستخبارات الإسرائيلية في عملية "حدِّ السيف"، واعداً بالكشف عن المزيد من التفاصيل في الأسابيع المقبلة.

السيد حسن نصر الله يؤكد في كلمة له، عن أنّ المطلوب من القضاة "خطوة شجاعة وإنقاذية وعدم الرضوخ لأيّ ضغوطات لأجل مكافحة الفساد واستعادة الأموال المنهوبة، ويشدد على أنّه إذا كان هناك من ملف يتعلق بأيّ مسؤول في حزب الله فـ"سنرفع الغطاء عنه".

زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يحذر أميركا من الاستمرار في التدخل بالشأن العراقي، ويؤكد أنه لن يُسمح لها بركوب الموجة لتحويل العراق إلى سوريا، وقوات الأمن العراقي تغلق جسر النصر في محافظة ذي قار أمام حركة المرور، بعدما عمد متظاهرون إلى إغلاق جسري الحضارة والزيتون في ذي قار أمام حركة السيارات.

الرئيس الروماني الليبرالي المنتهية ولايته كلاوس يوهانيس يتصدر الانتخابات الرئاسية الأولى، ويشير إلى أن "الحرب لم تنته وعليهم تجاوز مرحلة جديدة بعد أسبوعين في الدورة الثانية".

الرئيس الإيراني يقول إن العقوبات الدولية المفروضة على إيران لمنعها من شراء الأسلحة سترفع خلال العام المقبل، ما سيمكّن الدولة من شراء الأسلحة وتصديرها، ويعتبر ذلك انتصاراً سياسياً كبيراً.

الحزب الإشتراكي يحصّل المرتبة الأولى في الإنتخابات الإسبانية ويأتي الحزب الشعبي المحافظ في المرتبة الثانية، أما حزب فوكس اليميني المتطرفُ فيمثّل القوة الثالثة في البرلمان.

إحدى الإذاعات البوليفية تكشفت عن تسجيلات صوتية مسرّبة لأعضاء كونغرس أميركيين مع قادة المعارضة بهدف تغيير النظام في بوليفيا، التسجيلات تدعو إلى تشكيل إضراب عام في جميع أنحاء البلاد.

يُمكن القول إن الصين أطلقت سباق تسلّح عالمي جديد تفوق أهميته تطوير الأسلحة النووية! فمَن يمتلك البنية التحتية لشبكة الإنترنت القادمة يسيطر ببساطةٍ على العالم.

الولايات المتحدة الأميركية تعلن تأييدها مبادرة الأمم المتحدة لوقف ما وصفته بالعنف ضد المحتجين في العراق وإجراء انتخابات مبكرة.

المزيد