الأخبار - سياسة

الرئيس اللبناني ميشال عون يبلغ المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون أن بلاده لم تعدْ قادرة على تحمّل تبعات النزوح السوريّ مشدّداً على ضرورة العمل لإعادة النازحين السوريين إلى المناطق الآمنة، والأخير يتمنى الوصول إلى نتائج ايجابية تعيد الأمن والاستقرار إلى سوريا"

الحزب الحاكم في الجزائر يعلن تأييده لمطالب المحتجين ويدعو للحوار، ووزير الخارجية الجزائري يؤكد أن بوتفليقة سيسلّم مقعد الرئاسة لمن سينتخب بعد الاتفاق على الدستور الجديد.

الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يقول إنه لسوء الحظ أصبحت السلطة بيد رئيس الحكومة بتوافق مع حركة النهضة، مضيفاً "باتت السلطة الآن برأس واحد".

وزير الخارجية المصري يعلن أن لا شروط لمصر لعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، والمتحدّث الرسميّ باسم وزارة الخارجية  المصرية أحمد حافظ يقول إنه تم اجتزاء ما ذكره وزير الخارجية عن أهمية تفاعل الحكومة السورية مع مسار العملية السياسية في جنيف بحيث يتمّ الانخراط مع المساعي التي من شأنها استعادة سوريا لاستقرارها ووحدة أراضيها وتحقيق تطلّعات الشعب السوريّ وبما يتيح بحث عودة سوريا إلى الحاضنة العربية.

حمدي يعتبر أن قطر والسعودية والإمارات يخطفون القرار العربي واستخدموا أموالهم لتدمير سوريا وليبي.

مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية تبدأ بدفن شهداء مجزرة المسجدين التي أدت إلى استشهاد خمسين شخصاً وجرح العشرات بهجوم إرهابي مسلح، ورئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن تقول إن بلادها لم تشهد مثل ما حدث من قبل مقدمة الدعم إلى عائلات الشهداء.

رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي يقول إن الانسحاب من الحديدة يكون وفقاً لاتفاق ستوكهولم وأن الطريقة التي يروج لها التحالف للانسحاب مستحيل. ومصدر عسكري يمني يفيد بمقتل وجرح العشرات من قوات التحالف بصاروخين باليستيين في منطقة الملاحيظ الحدودية بين جيزان وصعدة.

القوات التونسية تقتل ثلاثة عناصر من تنظيم داعش بعد اشتباكات معهم قرب الحدود الجزائرية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تشتبك مع منفذ عملية سلفيت، عمر أبو ليلى، وتعلن عن استشهاده، بعد أن حاصرت المنزل الذي يتحصن فيه في بلدة عبوين وفجرته.

الرئيس السوري بشار الأسد يلتقي في دمشق وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، والمباحثات تدور حول محاربة الإرهاب وتسوية الأوضاع في سوريا.

الفصائل الكردية في شمال وشرق سوريا تردّ على وزير الدفاع السوري حول استعادة شرق الفرات بالقوة أو بالمصالحات، وتؤكد التزامها بخيار الحل السياسي والسلمي.

عدد قتلى إعصار "إيداي" والفيضانات في موزامبيق قد يتجاوز ألف شخص.

الأمن العام اللبناني يوقف لبنانياً كندياً كلفته "إسرائيل" بتجنيد أشخاص لبنانيين لاختراق البيئة الحاضنة لحزب الله، والموقوف عمل على الوصول إلى معلومات عن الطيار الإسرائيلي رون آراد.

المزيد