أخبار - سياسة

صحيفة نيويورك تايمز تنقل عن مصادر اعتقال 6 سعوديين لاستجوابهم بالقرب من موقع إطلاق النار داخل القاعدة العسكرية الأميركية في فلوريدا، بينهم 3 شوهدوا وهم يصورون الحادث.

وزير الدفاع الأميركي مارك اسبر ينفي بحث زيادة كبيرة في عدد القوات الأميركية في الشرق الأوسط وسط توتر مع إيران، ويؤكد أن الجيش الأميركي لديه إمكانات كافية في المنطقة.

عدد كبير من الشهداء والجرحى العراقيين في اعتداء مسلّحين مجهولين على المتظاهرين في ساحة الخلاني وجسر السنك ببغداد، والقوات الأمنية العراقية تفتح تحقيقاً في الموضوع.

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن أنّ الملك المغربي ألغى اجتماعه مع وزير الخارجية الأميركي "بعدما علم أن جدول الأعمال هو تعزيز العلاقات مع إسرائيل"، وتقول إنه رفض اللقاء ببومبيو "بسبب محاولة الأخير دفعه للإجتماع مع نتيناهو".

الأردن تعلن بعد اجتماعات مجلس الصندوق الائتماني الإقليمي للإتحاد الأوروبي للإستجابة للأزمة السورية (مدد)، عن تبني برنامج دعم بقيمة 59 مليون يورو لتعزيز الاعتماد على الذات للاجئين والمجتمعات المضيفة في الأردن.

المحامي التونسي عماد بن حليمة يعلن أنّه بصدد تشكيل فريق محايد لتجهيز ملف متكامل حول شبهة تورط قيادات من حركة النهضة في ملف التسفير الى بؤر التوتر "خاصة أن الفترة التي كثرت فيها عمليات التسفير كانت تحت حكم الترويكا بقيادة النهضة". 

وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل يرفض المقترح الإسرائيلي بشأن تحالف عربي - غربي ضد إيران، ويرى أن "إسرائيل" تحاول الخروج من مآزقها من خلال تصدير المشاكل الى الخارج.

انتهاء اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي الذي عقد في العاصمة النمساوية فيينا بحضور وفود من إيران ومجموعة 4+1، ورئيس الوفد الصيني يقول إن المشاركين في الاجتماع مقتنعين بأن سبب الأزمة هو خروج واشنطن من الاتفاق النووي.

مسلح سعودي يطلق النار في قاعدة عسكرية في ولاية فلوريدا الأميركية ويودي بحياة 4 أشخاص، والسلطات تؤكد مقتله.

شيخ فلسطيني قاوم الاحتلالَ الإسرائيلي لبلدته جنوب الضفة الغربية، وما زاده إصرار المحتل على الهدم المتكرر لبيوتها إلا صموداً وثباتاً.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يطالب الديمقراطيين في الكونغرس بتسريع إجراءات التحقيق معه كي يتمكن من الحصول على محاكمة عادلة في مجلس الشيوخ.

كوريا الشمالية تحذّر الرئيس الأميركي من وصف زعيمها بأنه "رجل الصواريخ"، وتعتبر تصريحاته "نوبة خرف".

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني سعد الحريري يرسل طلبات مساعدة للحكومات الصديقة لدعم واردات لبنان، لمعالجة النقص في السيولة، وتأمين مستلزمات الاستيراد الأساسية للمواطنين.

المتحدثة باسم الخارجية الصينية تشير إلى أنّ واشنطن تتّخذ إجراءاتٍ إنفرادية بشأن الإتفاق النووي مع إيران وتعقّد الوضع في المنطقة.

يدخل الإضراب العام في فرنسا يومه الثاني بعد شلّ حركة النقل العام وفي أنحاء البلاد، ومجموعة الإقتصاديين المسؤولين عن الحد الأدنى للنمو المهني بين الأجور تطالب عدم تقديم أي مساعدة للحكومة وإعادة تقييم تلقائي.

المزيد