أخبار - سياسة

مسؤول في الخارجية الأميركية يقول إن واشنطن تدعم حق اللبنانيين في التظاهر السلمي وتأمل أن تدفع هذه التظاهرات للتحرك إلى الأمام على طريق الإصلاح الاقتصادي. ويشير إلى أن الالتزام بالإصلاح وتطبيقه قد يفتح الباب أمام الدعم الدولي للبنان بمليارات من الدولارات.

رئيس التننظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد يوجه عبر الميادين "تحية لثوار لبنان الذين يريدون دولة عصرية لا دولة مزارع".

نواب من تحالف الفتح في البرلمان العراقي يحذرون من عودة الإرهاب إلى العراق عن طريق الحدود مع سوريا بعد الاعتداءات التركية عليها والتي ستكون بوابة لعودة الإرهاب، وفق قولهم. ويشددون على ضرورة ضبط الحدود وتأمينها. هذا ويؤكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري إن أميركا وإسرائيل يبذلان كل الجهد كي لا يستقر العراق.

البوليفيون يصوتون للتمديد للرئيس إيفو موراليس وسط توقعات بتصدره النتائج بين منافسيه.

تفنيد لبنود "ورقة الحريري" الاقتصادية العتيدة التي يتباحث فيها مع الأطراف السياسية اللبنانية ويتوقع طرحها لتخفيف موجة الاحتجاجات التي تعمّ البلاد؟ ووزير الصناعة وائل أبو فاعور يؤكد أن وزراء اللقاء الديمقراطي باقون في الحكومة ولن يستقيلوا

وكالة "سانا"السورية تقول إن القوات التركية ومرتزقتها احتلوا مدينة رأس العين بريف الحسكة. ومراسلة الميادين تنقل عن مصادر تأكيدها انسحاب كامل القوات الأميركية من محافظتي حلب والرقة، إضافة إلى انسحاب مجموعة من القوات الفنرسية في قاعدة خراب الجير بريف الحسكة الشمالي.

التظاهرات تعم المناطق اللبنانية لليوم الرابع على التوالي احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية ورفضاً للسياسات الاقتصادية.

مصادر في حركة النهضة التونسية تؤكد أنه تم ترشيح رئيسها راشد الغنوشي لمنصب رئيس الحكومة، ورئيس مجلس شورى الحركة عبد الكريم الهاروني يقول إن الحركة تريد مواصلة الاتفاق والتشارك مع قوى أخرى ولكنها لن تتحالف مع حزب قلب تونس.

الجيش السوري يتصدّى لمحاولة تسلل نفذّتها المجموعات المسلحة المدعومة من تركيا باتجاه نقاطه في قرية الأهراس شمال غرب بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي. ووحدة من الجيش السوري تشتبك مع المهاجمين وتصدّهم.

الرئيس التركي يعلن عزم بلاده استئناف عمليتها العسكرية شمال شرق سوريا إذ لم ينسحب المقاتلون الكرد من المنطقة في المدة المحددة، مهدداً بـ"سحق رؤوسهم"، مؤكداً أن بلاده لم تتراجع عن الشروط التي وضعتها منذ البداية.

"الحوار الذي يجري الآن في مدينة جوبا بين الأطراف السودانية يسير بصورة جيدة نحو تحقيق السلام".

الإعلام العسكري لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ينشر صورة يظهر فيها الجنود الإسرائيليون المأسورون لدى المقاومة في قطاع غزة.

الرئيس السوري بشار الأسد يؤكد ضرورة التركيز على وقف العملية العسكرية التركية وانسحاب كل القوات غير الشرعية من الأراضي السورية، وروسيا ترفض أي خرق للسيادة السورية.

فنانون لبنانيون وإعلاميون نزلوا إلى الشوارع وشاركوا في التظاهرات ليعبروا عن رفضهم للأوضاع المعيشية المتفاقمة.

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يؤكد رفض استقالة الحكومة الحالية، ويدعو المتظاهرين إلى فصل تحركاتهم عن القوى والأحزاب، ويقول إنه "لا يمكن إسقاط العهد".

المزيد