مصدر فلسطيني للميادين: الرياض صادرت أصولاً مالية لحماس داخل المملكة

مصدر فلسطيني خاص يؤكد للميادين أن من بين معتقلي حماس الـ60 في السعودية أعضاء لجنة تنفيذية وأعضاء مجلس شورى من بينهم محمد صالح الخضري.

مصدر فلسطيني للميادين: السلطات السعودية صادرت أصولاً مالية لحماس داخل المملكة
مصدر فلسطيني للميادين: السلطات السعودية صادرت أصولاً مالية لحماس داخل المملكة

أكّد مصدر فلسطيني خاص للميادين أن من بين معتقلي حماس الـ60 في السعودية أعضاء لجنة تنفيذية وأعضاء مجلس شورى من بينهم السيد الخضري.

ولفت المصدر إلى أن السلطات السعودية صادرت أصولاً مالية للحركة داخل المملكة، مضيفاً أن الرياض وضعت يدها على شركات ومؤسسات تتبع لأشخاص ينتمون أو يشتبه في انتمائهم لحماس.

كما أوضح أن الرسالة الأخيرة من السعوديين إلى الحركة وُجّهت اليها قبل توجه وفد قيادي من الحركة إلى طهران، مشيراً إلى أن الرسالة طلبت عدم اتمام الزيارة وقطع العلاقة مع إيران وعند السؤال عن المقابل كان الرد "لا شيء".

وكانت حركة حماس قد أعلنت في بيانٍ لها يوم أمس الإثنين أن جهاز أمن الدولة السعودي اعتقل محمد صالح الخضري المقيم في جدّة منذ نحو ثلاثة عقود، معربة عن استهجانها واستغرابها لهذه الخطوة.

وقالت الحركة في البيان إن الخضري الذي يبلغ من العمر 81 عاماً كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع السعودية على مدى عقدين من الزمان، كما تقلّد مواقع قيادية عليا في الحركة، مبدية عدم استغرابها لاعتقاله.

وأشارت الحركة إلى أن "عمر الخضري ومرضه لم يشفعا له عند اعتقاله، وهو يحتاج لعناية طبية، حيث يعاني من مرض عضال".

"حماس" لفتت إلى أن الجهاز الأمن السعودي اعتقل أيضاً نجل الخضري الأكبر هاني من دون أي مبرّر، موضحة أن اعتقالهما يأتي ضمن حملة اعتقالات طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية.