ترامب: يجب على الاحتياطي الفيدرالي خفض الفائدة إلى الصفر

الرئيس الأميركي يدعو الاحتياطي الفدرالي الأميركي إلى خفض أسعار الفائدة إلى "الصفر أو أقل" للمساعدة في إعادة تمويل الديون الأميركية، ويعتبر أن سذاجة رئيس البنك المركزي تتسبب بتبديد فرصة نادرة لا تأتي إلا مرة واحدة في العمر.

ترامب: يجب على الاحتياطي الفيدرالي خفض الفائدة إلى الصفر (أ-ف-ب)
ترامب: يجب على الاحتياطي الفيدرالي خفض الفائدة إلى الصفر (أ-ف-ب)

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاحتياطي الفدرالي الأميركي إلى خفض أسعار الفائدة إلى "الصفر أو أقل" للمساعدة في إعادة تمويل الديون الأميركية بتكاليف فائدة أكثر انخفاضاً وأطول أجلًا.
ترامب قال إن سذاجة رئيس البنك المركزي جاي بأول ومجلس الاحتياطي الفيدرالي تتسبب بتبديد فرصة نادرة لا تأتي إلا مرة واحدة في العمر، معتبراً أن على بلاده دفع المعدل الأدنى عالمياً.

وكتب ترامب على صفحته في "تويتر" الأربعاء "يجب على الولايات المتحدة دائما أن تدفع.. المعدل الأدنى (للفائدة). إنها فقط سذاجة جاي باول ومجلس الاحتياطي الذي لا يسمح لنا بأن نفعل ما تفعله دول أخرى بالفعل".

وتعليقاً على تغريدة ترامب، نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية تقريراً قالت فيه إن "تغريدة ترامب تأتي في أعقاب تقرير الوظائف المخيب للآمال وقبل أسبوع من الاجتماع القادم للجنة تحديد أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي".

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب هاجم مراراً هذا العام بنك الاحتياطي الفيدرالي في التغريدات والتعليقات العامة، وألقى باللوم عليه في الضعف الاقتصادي حتى في الوقت الذي يشير فيه العديد من الاقتصاديين إلى العواقب غير المقصودة لحربه التجارية.