العزيزي للميادين: الانتخابات الرئاسية التونسية في الخارج كانت ضعيفة

عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية نبيل العزيزي يؤكد للميادين أنّ الانتخابات الرئاسية في الخارج كانت ضعيفة، ويشير إلى أن نتائج الانتخابات ستصدر وتعلّق في مكاتب الهيئة بعد 24 ساعة.

العزيزي: هناك 200 ألف ناخب في فرنسا انتخب منهم نحو 7 آلاف
العزيزي: هناك 200 ألف ناخب في فرنسا انتخب منهم نحو 7 آلاف

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل العزيزي أنّ الانتخابات الرئاسية في الخارج كانت ضعيفة. 

العزيزي كشف للميادين أنّ"هناك 200 ألف ناخب في فرنسا انتخب منهم نحو 7 آلاف"، وأنّ "929  هو عدد الناخبين في إيطاليا أي ما نسبته 1.6%".

وبالنسبة للتصويت في العالم العربي أشار العزيز إلى أنّه "بلغ 4023 صوتاً أي ما نسبته 11%". 

عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تحدّث عن "تحطّم صندوق الاقتراع المقرر لسان فرانسيسكو (الولايات المتحدة الأميركية) ولم يعرف السبب". 

كما شدد العزيز على أن من يتعدى الصمت الانتخابي اليوم سـ"يعاقب"، مشيراً إلى أن نتائج الانتخابات ستصدر وتعلّق في المكاتب بعد 24 ساعة.

وتنطلق الانتخابات الرئاسية التونسية في الداخل غداً الأحد ويتنافس فيها 24 مرشحاً بعد انسحاب المرشحين سليم الرياحي ومحسن مرزوق.

مراسل الميادين في سوسة تحدث عن دعوات من مرشحي الرئاسة للناخبين لاقتراع بكثافة في الانتخابات الرئاسية، في ظل انتشار مكثف للقوى الامنية حول مراكز الاقتراع.

بالتزامن، تمّت إزالة صور مرشحي الانتخابات الرئاسية واستبدالها بتلك الخاصة بمرشحي الانتخابات التشريعية التي ستجري في 6 تشرين الأول/ أكتوبر القادم.