وزير الخارجية الفنزويلي لترامب: أنت دمية في يد الرأسمالية

وزير الخارجية الفنزويلي يرد على كلام ترامب الذي وصف فيه مادورو بأنه دمية بيد السلطات الكوبية، ويقول إن الرئيس الأميركي هو الدمية في يد الرأسمالية، وهو يستجيب للأموال وتراكم رأس المال.

وزير الخارجية الفنزويلي: ترامب دمية في يد الرأسمالية
وزير الخارجية الفنزويلي: ترامب دمية في يد الرأسمالية

رد وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا على وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بأنه دمية بيد السلطات الكوبية قائلاً إن "ترامب هو الدمية في يد الرأسمالية، يستجيب للأموال وتراكم رأس المال".

وأضاف "لكن الدمى الحقيقية في منطقتنا هم أولئك الرؤساء الذين اجتمعوا بالأمس.. لقد فشلوا في ذلك..ثم أنشأوا مجموعة ليما..وفشلوا، والآن ينقلون معاهدة ريو، وهم يخفقون مجددًا.. هؤلاء هم دمى دونالد ترامب".

كما تابع "نحن نحترم كوبا.. وهي تحترم فنزويلا ولدينا صداقة متينة وسنواصل العمل معها".

وأعلنت مجموعة ليما التي تشمل عدداً من دول أميركا اللاتينية، أنها تسعى لفرض عقوبات على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، لكنها أبدت معارضتها لأي تدخل عسكري في فنزويلا.

وأكدت المجموعة على أهمية تعزيز الاتصالات مع الدول التي تؤيد الرئيس نيكولاس مادورو، وخاصة روسيا والصين وكوبا وتركيا.

كما اعترفت "ليما"بزعيم المعارضة خوان غوايدو "رئيسا مؤقتا" لفنزويلا في أعقاب إعلان توليه هذا "المنصب" في كانون الثاني/ يناير الماضي.

هذا وفرضت واشنطن اليوم عقوبات على 4 شركات بحرية وسفن تنقل النفط إلى كوبا، وقال الخزانة الأميركية إنه "على الرغم من الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الولايات المتحدة مع شركة النفط الحكومية الفنزويلية (بي.دي.في.إس.إيه) في كانون الثاني/ يناير فقد واصلت شركة كوباميتالز الحكومية الكوبية لاستيراد وتصدير النفط وشركات أخرى في كوبا أي تماّصت من العقوبات من خلال تلقي شحنات النفط من فنزويلا".