"إسرائيل" تطلب من اليونان تصنيف حزب الله "منظمة إرهابية"

"إسرائيل" تطلب من اليونان الإعلان أن حزب الله "منظمة إرهابية"، وأن تشترط تقديم أي مساعدة للبنان بإلغاء "مشروع الصواريخ الدقيقة" الذي تزعم تل أبيب أن الحزب يعمل عليه.

  • إسرائيل تطلب من اليونان الإعلان عن حزب الله منظمة إرهابية

كشف موقع القناة السابعة الإسرائيلي أن وزير الخارجية، يسرائيل كاتس، المتواجد في اليونان، طلب أن تشترط اليونان تقديم أي مساعدة للبنان بإلغاء "مشروع الصواريخ الدقيقة" لحزب الله، داعياً للإعلان عن الحزب "منظمة إرهابية".

وخلال اجتماعه مع نظيره اليوناني نيكوس دندياس ومع الرئيس اليوناني فوركيفيس فبلوفولوس، طلب كاتس دعم اليونان في المؤسسات الدولية، وتحديداً بما يتعلق بإيران في وكالة الطاقة الدولية مع انتخاب دبلوماسي يوناني لإدارة الوكالة، وطرح مسألة فتح مكتب للمصالح اليونانية في القدس المحتلة "كما فعلت دول أخرى".

وعرض كاتس على الحكومة اليونانية الانضمام للمبادرة الإسرائيلية التي تتبلور "لمساعدة السكان الكرد في شمال سوريا، الذين تضرروا في أعقاب الاجتياح التركي"، بحسب تعبير الوزير الإسرائيلي.

وتأتي زيارة كاتس لليونان في موازاة زيارة رئيس الأركان اليوناني أمس لفلسطين المحتلة، على خلفية العلاقات الوطيدة بينهما.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، فقد تم خلال الاجتماعات تعميق الحوار الاستراتيجي على كل المستويات، بما في ذلك المجالات السياسية والجيش والاستخبارات "في مواجهة التهديدات المشتركة".