الجيش السوري يسيطر على قرية المشيرفة بريف إدلب

الجيش السوري يسيطر على بلدة المشيرفة بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات دارت مع جبهة النصرة وحلفائها.

  • الجيش السوري يسيطر على قرية المشيرفة بريف إدلب

تمكّن الجيش السوري من الدخول إلى قرية المشيرفة، بعد معارك عنيفة دارت بين الجيش ومسلحي جبهة النصرة، وفصائل أجناد القوقاز المقربة منها.

وأكد الإعلام الحربي، أن سلاح الجوّ يعمل على استهداف مراكز تجمعات وتحصينات التنظيمات الإرهابية في عمق ريف ادلب الجنوبي الشرقي، وسط تمهيد جوي روسي سوري كثيف باتجاه المشيرفة.

بالتوازي، أوضحت المصادر أن البلدة تعد أحد أهم معاقل الإرهابيين، وكانت تستخدمها المجموعات المسلحة منطلقاً لتنفيذ هجماتهم الصاروخية باتجاه والبلدات المحررة ومواقع الجيش السوري في المنطقة. كما أنها شكلّت مركزاً لخطوط الإمداد القادمة من مدينة معرة النعمان.

وفي إطار الحملة التي بدأ الجيش السوري بشنها على المحور الجنوبيّ الشرقيّ لمحافظة إدلب آخر معاقل تنظيم "جبهة النصرة" وحلفائه في شمال غرب سوريا، تمكنت وحدات الجيش من السيطرة قرية لويبدة شمال بلدة أبو دالي بعد اشتباكات دارت بينهم وبين إرهابيي التنظيم وحلقائهم من أجناد القوقاز.

ويتألف تنظيم أجناد القوقاز من آلاف المقاتلين المتطرفين، الذين تحدروا من دول تقع على الحد الفاصل بين ​أوروبا​ وآسيا مثل ​أذربيجان​ و​أرمينيا​ و​جورجيا​ و​الشيشان الذبين بدأوا عند وصولهم إلى سوريا عام 2013، بالتجمع في فصيل عسكري واحد تحول إلى كيان مستقل عن الفصائل الأخرى.