ريان الكلداني للميادين: دولة صديقة أعلمت العراقيين بمخطط لإدخال مندسين في التظاهرات

الأمين العام لحركة بابليون النيابية العراقية ريان الكلداني، يؤكد تأييده لمطالب المتظاهرين، ويحذر من وجود أطراف تعمل لزرع الفتنة.

  • ريان الكلداني للميادين: حين تنحرف التظاهرات العراقية يجب أن نتوقف

 

أكد الأمين العام لحركة بابليون النيابية العراقية ريان الكلداني، أمس الجمعة، عبر برنامج المشهدية على قناة الميادين، أن ما حدث في الأيام الأخيرة للتظاهرات من اضطراب أمني ووقوع شهداء "جعلنا نشك بوجود أطراف تحاول زرع الفتنة بين القوات المسلحة العراقية والمتظاهرين".

وأضاف الكلداني، أن حركة بابليون أيّدت مطالب المتظاهرين منذ الأيام الأولى، لكن "حين تنحرف التظاهرات إلى قتل وحرق وضرب مقرات الحشد الشعبي يجب أن نتوقف هنا ولن نجامل أحداً على حساب دمائنا".

وأوضح أن أطرافاً سياسية خسرت في الانتخابات النيابية الأخيرة، تحاول استدراج الحشد الشعبي إلى مواجهة، وهو الحريص على حماية الأراضي العراقية من "داعش"، مؤكداً أن "الحشد الشعبي حقيقةً لم يشارك في التظاهرات ولكن هؤلاء هم محبي الحشد الشعبي ومحبي العراق. والذين استجابوا لمطالب الناس ويحاولون مساعدة المتظاهرين أيضاً للمشاركة معهم لطرد المندسين الذين يحاولون تخريب هذه التظاهرات السلمية". 

وكشف أن دولة صديقة غير إيران أعلمت العراقيين بوجود مخطط لإدخال مندسين في تظاهرات سلمية، يتضمن أيضاً زرع مندسين داخل الحشد لاتهامه بالإساءة للمتظاهرين. 

  • ريان الكلداني للميادين: هناك مخطط لزرع مندسين داخل الحشد لاتهامه بالإساءة للمتظاهرين

وعن إحراق القنصلية الإيرانية ومقارّ الحشد الشعبي، أكد الكلداني أن هذه الأعمال كانَ يُراد بها إحداث فتنة بين العراقيين.

  • ريان الكلداني للميادين: إحراق القنصلية الإيرانية يُراد بها إحداث فتنة بين العراقيين

وحول مستقبل النظاهرات، أكد أن حركة بابليون "تتمنى أن تبقى التظاهرات للضغط على الحكومة والبرلمان، لنطالب بالحقوق المشروعة. ولكن في نفس الوقت، يجب أن نعطي مهلةً للقوى السياسية".