عباس من بيت لحم: يجب أن تتم الانتخابات لأهل القدس في المدينة نفسها

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول إن الاحتلال لا يريد أن تجري الانتخابات في القدس، ويؤكد أن "جميع الفصائل الفلسطينية وافقت على ما نحن موافقون عليه، لكن بقيت عقبة واحدة مهمة جدا وهي اجراء الانتخابات في القدس".

  • عباس من بيت لحم: يجب أن تتم الانتخابات لأهل القدس في المدينة نفسها

 

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن "دولة الاحتلال لا تريد أن تجري الانتخابات في القدس"، مؤكداً أننا " نقول يجب أن تتم الانتخابات لأهل القدس في القدس نفسها، وإذا حصل هذا  سنصدر مرسوماً بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية".

وأضاف أن "الانتخابات بالنسبة لنا مهمة لترميم ديمقراطيتنا، فلا يمكن أن نبقى طوال هذا الوقت بدون انتخابات ودون ديمقراطية، نحن نؤمن بالديمقراطية ونؤمن بتحرير فلسطين قريبا ان شاء الله".
وذكّر عباس خلال مشاركته في عشاء عيد الميلاد المجيد في دير الفرنسيسكان في مدينة بيت لحم، للكنائس المسيحية، التي تسير حسب التقويم الغربي، "أن الانتخابات التشريعية والرئاسية معطلة منذ 2006 لأسباب كثيرة، لذا دعونا إلى انتخابات تشريعية أولاً ومن ثم رئاسية".
وتابع "جميع الفصائل الفلسطينية وافقت على ما نحن موافقون عليه، لكن بقيت عقبة واحدة مهمة جدا وهي إجراء الانتخابات في القدس".
وإذّ أشاد بمواقف البابا فرنسيس الداعمة لقضيتنا، قال "نعتز بمواقف هذا الرجل الداعمة للقضية الفلسطينية، ونحترم كل ما يقوم به، فهو ملك السلام في العالم".
وأضاف: "هذا الرجل اعترف بدولة فلسطين دون طلب، تحدثنا معه عن السلام وعن الاعتراف بالدولة الفلسطينية في حاضرة الفاتيكان، لنرى العلم الفلسطيني مرفوعا فوق الحاضرة".
وفي سياقٍ أخر، قال عباس: إن "العاهل الاردني يقف دائماً وأبداً هو وكل الشعب الأردني وقفة واحدة من أجل القضية الفلسطينية ومعها. نحن والاردن شعب واحد في دولتين".