بعد وصفه إيران بالتهديد الأول.. نتنياهو يسعى لتشكيل حلف أميركيٍ إسرائيلي عربي ضدها

رئيس الوزراء الإسرائيلي بقول إن "إسرائيل" ستمنع إيران من التمركز في سوريا، ويعلن أنه يعمل على بلورة تحالف أميركي-إسرائيلي-عربي لمواجهتها.

  • نتنياهو: أقابل قادة عرباً لتشكيل تحالف ضد إيران

علقّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على القصف الإسرائيلي الصاروخي ليل الخميس بالقول إن "إسرائيل ستمنع إيران بشكل ممنهج من التمركز مع قواتها العسكرية في سوريا"، رافضاً الإدلاء بأي تفصيل آخر ، مضيفاً "إذا كنت تريد معرفة إن كنا من قصف سوريا هذه الليلة، عليك أن تسأل سلاح الجو البلجيكي".  

وصرّح نتنياهو لـ راديو حيفا قائلاً إن لـ "إسرائيل" سياسة عامة للعمل ضدّ التمركز الإيراني في سوريا، إيران هي التهديد الأول لنا، وسنمنعها بأي ثمن من إنتاج سلاح نووي".  وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه يعمل بشكل علني وخفي على بلورة تحلف أميركي-إسرائيلي-عربي قوي جداً لمواجهة إيران، وأنه يقابل قادة وزعماء عرباً "فهذه سياستي بوجه العدوان الإيراني الذي يهدد الكثيرين وأولهم نحن". 

وكان الجيش السوري قد أعلن فجر اليوم الجمعة أنه "رصد صواريخ معادية قادمة من فوق الجولان السوري المحتل، وعلى الفور تعاملت معها منظومات الدفاع الجوي السوري وأسقطت عدداً من الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها".