سيناتور أميركي يدافع عن نفسه بعد لقائه ظريف

دافع عضو مجلس الشيوخ الأميركي كريس ميرفي، عن نفسه ضد الانتقادات التي تعرض لها عقب لقائه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، مشدداً على أهمية اللقاء.

  • سيناتور أميركي يدافع عن نفسه بعد لقائه ظريف

قال العضو الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأميركي كريس ميرفي في تغريدة عبر تويتر إن هناك قيمة في إجراء حوار مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف. 
ميرفي أمل أن يدرك الرئيس الأميركي دونالد ترامب هذه القيمة لأن السياسة الأميركية الحاليّة المتمثلة في التصعيد الأعمى وغير الاستراتيجي تجعل إيران أكثر قوة وتهديداً وتجعل أميركا أضعف وأقل أمناً بحسب تعبيره.

وكانت صحيفة "ذي فيديراليست" الأميركية، قد نقلت عن مصدرها في قمة ميونخ للأمن أن اللقاء بين ميرفي وظريف دام لفترة ليست بالقصيرة، لكن لم تكشف أي تفاصيل عن فحوى اللقاء، ما عدى وصفه بـ"السري".

ولم يعلن وفد الأعضاء الديمقراطيون عن الاجتماع، عقب القمة المنتهية آخر الأسبوع الماضي، كما لم يرد مكتب السيناتور الديمقراطي، ميرفي، على الاتصالات الهاتفية المتكررة للتعليق على اللقاء، تورد الصحيفة الأميركية.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، للصحيفة، أن وزارة الخارجية ليست على علم بأي لقاءات جانبية مع مسؤولين إيرانيين شارك فيها ميرفي.