خبراء إيرانيون يصنعون أول نموذج لجهاز تشخيص فيروس كورونا

خبراء إيرانيون يصنعون أول نموذج لعدة طبية مخصصة لتشخيص فيروس كورونا، وتسجيل أول حالة شفاء من الفيروس في العاصمة طهران. رئيس مجلس بلدية طهران محسن هاشمي يقول أنه سيتم فرض حجر صحي على المدينة في حال ارتفاع عدد المصابين فيها.

  • أول حالة شفاء لمصاب بفيروس كورونا في العاصمة الإيرانية طهران
  • دول مجاورة لإيران أغلقت حدودها معها كإجراء احترازي لمنع انتقال الفيروس

أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم الإثنين بأن خبراء وعلماء في وزارة الدفاع الإيرانية تمكنوا من صنع وإنتاج أول نموذج لعدة طبية مخصصة لتشخيص فيروس كورونا.

في غضون ذلك، سجّلت أول حالة شفاء لمصاب بفيروس كورونا في طهران. وقال الطبيب محمد رضا هاشميان من مستشفى مسيح دانشوري إن مصاباً يبلغ من العمر 25 عاماً تعافى من الفيروس، وتمّ نقله إلى غرف المستشفى العادية.

 وزير الصحة الإيراني أعلن اليوم أن حصيلة الوفيات في البلاد من جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد بلغت 12 شخصاً.

وكان متحدث وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور أكد الأحد، ارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا في إيران إلى 8 حالات والإصابات إلى 43.

وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي أعلن أمس الأحد، أن مصدر انتقال فيروس كورونا الجديد إلى إيران هو شخص قادم من الصين عبر رحلة غير مباشرة.

كما أعلن رئيس مجلس بلدية العاصمة الإيرانية طهران محسن هاشمي أنه سيتم فرض حجر صحي على المدينة في حال ارتفاع عدد المصابين فيها بفيروس "كورونا"، وذلك بعد أيام من إعلان الحكومة تشكيل فريق للوقاية ومكافحة فيروس كورونا الجديد في البلاد بأوامر مباشرة من الرئيس حسن روحاني.

ويذكر أن دول مجاورة لإيران كانت قد أغلقت حدودها معها كإجراء احترازي لمنع انتقال الفيروس إليها.