السيد خامنئي للقادة الأميركيين: أنتم وقحون وظالمون وإرهابيون

المرشد الأعلى للثورة في إيران السيد علي خامنئي، يقول بمناسبة العام الإيراني الجديد والمبعث النبوي الشريف إن الإدارة الأميركية متهمة ببث فيروس كورونا، ويعتبر أنه لدى بلاده "كل الامكانات والقدرات لمواجهة جميع المشاكل والتحديات مهما كان حجمها.

  • السيد خامنئي: لإيران الكثير من الاعداء لكن أخبث أعدائها هي أميركا

قال المرشد الأعلى للثورة في إيران السيد علي خامنئي، إن "الإدارة الأميركية متهمة ببث فيروس كورونا"، معرباً عن "عدم ثقته بها".

وعبّر السيد الخامنئي اليوم الأحد، في كلمة بمناسبة العام الإيراني الجديد والمبعث النبوي الشريف، عن استغرابه من ادعاء القادة الأميركيين "بأنهم جاهزون لمساعدة إيران بالدواء والغذاء"، قائلاً إن "قادة أميركا قالوا لنا مراراً عليكم أن تطلبوا ذلك فقط لنساعدكم بالدواء والعلاج".

وأشار في هذا السياق، إلى أن الولايات المتحدة نفسها تعاني بالدرجة الأولى "من نقص وهذا بناء على تصريحات الأميركيين أنفسهم"، مؤكداً عدم ثقة بلاده "بأي مساعدة أميركية".

وتوجه للقادة الأميركيين بالقول: "أنتم متهمون بإنتاج هذا الفيروس (كورونا) ولا أدري ما صحة هذا الاتهام لكن لا يوجد ثقة بكم... ويقال أنه تم إنتاج فيروس خاص بإيران بحسب الجينات الإيرانية".

ورأى السيد خامنئي، أن لإيران الكثير من الاعداء لكن "أخبث أعدائها هي أميركا"، واصفاً المسؤولين الأميركيين بأنهم "وقحين وظالمين وإرهابيين ويحملون أسوأ الصفات".

السيد خامنئي أكد أنه لدى بلاده "كل الامكانات والقدرات لمواجهة جميع المشاكل والتحديات مهما كان حجمها"، مشدداً على أن "المسؤولين المعنيين في إيران اتخذوا خطوات جيدة لمواجهة فيروس كورونا".

وتابع: "سيتم القضاء على هذا الوباء بأسرع وقت في إيران وخارجها ولكن في الوقت الراهن أوصي شعبنا بالالتزام بقرارات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا".

وأشار إلى أنه "بالوحدة، اجتزنا عاماً صعباً جداً"، متوجهاً بالشكر للشعب الإيراني "على إظهار هذا القدر الكبير من الاتحاد والتضامن".

المرشد الإيراني أطلق على العام الجديد "عام النهضة الإنتاجية"، معتبراً أن إيران استفادت من عقوبات أميركا، "فقد جعلتها مكتفيةً ذاتياً في جميع المجالات".