سقوط 3 صواريخ في المنطقة الخضراء وسط بغداد

مراسل الميادين يفيد بسقوط 3 صواريخ في المنطقة الخضراء وسط بغداد، بعد كشف كتائب حزب الله العراق عن معطيات لديها تفيد بهجوم عسكري ضدّ مواقع لفصائل المقاومة في العراق.

  • أفراد طاقم مروحية تابعة للجيش الأميركي أثناء توجههم من السفارة الأميركية إلى مطار بغداد (أ ف ب).

تعرّضت المنطقة الخضراء وسط بغداد لقصف صاروخي اليوم الخميس، حيث أفاد مراسل الميادين بأن 3 صواريخ سقطت في المنطقة ما أدّى الى إلحاق أضرار ماديّة من دون وقوع أيّ خسائر بشرية، كما أدى الاستهداف إلى إطلاق صفارات الإنذار.

وكشفت كتائب حزب الله العراق أمس الأربعاء، عن معطيات لديها ترقى إلى مرتبة المعلومات، وتتحدث عن "التمهيد الأميركي لهجوم عسكري ضد مواقع لفصائل المقاومة في العراق".

وبناءً على هذا الأمر أصدرت بياناً أكدت فيه أن "مثل هذا المخطط وما ينتج عنه من تبعات خطيرة ستُفاقم الوضع وتسبب كارثة إنسانية ومجتمعيّة لا يمكن السيطرة عليها"، مؤكدةً أن إقدام أميركا على تنفيذ مخططِها "يضعنا أمام خيارات واسعة تضطرنا إلى الردّ بقوة على جميع منشآته العسكرية والأمنية والاقتصادية من دون استثناء".

واعتبرت الكتائب أن "أيّ طرف عراقي سيشارك في هذا المخطط التآمريّ سيعامل كعدو ولن تغفر خيانته".

في سياق آخر، أكد مراسل الميادين أنّ التحالف الدولي سلّم قاعدة "القيارة" جنوب نينوى الى القوات العراقية اليوم الخميس. 

وكان الناطق باسم القوات المسلحة العراقية أعلن مغادرة القوات الفرنسية الأراضي العراقية، مشيراً إلى تسلّم القوات العراقية بشكلٍ رسمي قاعدة "القائم" على الحدود مع سوريا بعد انسحاب قوات التحالف.