طهران تحيي ذكرى إقامة "سفارة فلسطين"

العاصمة الإيرانية تحيي الذكرى السنوية للسيطرة على "سفارة إسرائيل" بطهران إبّان الثورة الإسلامية وتحويلها إلى سفارة لفلسطين، في مسيرات جابت شوارع طهران.
إحياء ذكرى تحويل سفارة إسرائيل في طهران إلى سفارة لفلسطين
إحياء ذكرى تحويل سفارة إسرائيل في طهران إلى سفارة لفلسطين
أحيا الإيرانيون الذكرى السنوية للسيطرة على "سفارة إسرائيل" بطهران وتحويلها إلى سفارة لفلسطين. وانطلق هؤلاء في مسيرات من أمام المقر السابق للسفارة الأميركية في طهران وصولاً لساحة فلسطين التي تقع فيها السفارة الفلسطينية. 


ورفع المشاركون شعارات مناهضة لأميركا وإسرائيل، وداعمة للشعب الفلسطيني كما حملوا لافتات كتب عليها "كلنا لفلسطين" باللغات العربية، والفارسية، والإنكليزية تعبيراً عن غضبهم إزاء سياسات أميركا وإسرائيل ضد الشعوب في العالم عموماً والشعب الفلسطيني على وجه الخصوص.

 

واختتمت المسيرات التي أتت عشية إقامة المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية في طهران، بكلمات لعدد من الشخصيات الإيرانية والفلسطينية.

يذكر أنه بعد إعلان انتصار الثورة الإسلامية في إيران تم إغلاق السفارة الإسرائيلية في طهران التي افتتحت في عصر الشاه، وأقيمت السفارة الفلسطينية مكانها كتأكيد قوي على أهمية ومكانة القضية الفلسطينية بالنسبة للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

التعليقات

إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع قناة الميادين الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
loading