العبادي يُطالب بـ "جهد استخباري عالمي" للقضاء على الإرهاب

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يعلن انطلاق حملة كبيرة لاستئصال الإرهاب تشنها القوات الأمنية العراقية، ويشير إلى ضرورة التعاون الاستخباري العالمي لإتمام الأمر. ويؤكد وقوف جماعات إرهابية وراء العمليات التي تحدث في بغداد.
العبادي يعلن انطلاق حملة كبيرة "لاستئصال" الإرهاب
العبادي يعلن انطلاق حملة كبيرة "لاستئصال" الإرهاب
أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عن انطلاق حملة كبيرة "لاستئصال" الإرهاب والقضاء عليه تشنها القوات الأمنية العراقية، مشيراً إلى ضرورة التعاون الاستخباري العالمي لإتمام الأمر.
 

العبادي وفي كلمة له قبل توجهه الجمعة إلى ألمانيا في زيارة ليوم واحد للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن قال إنّ "جماعات إرهابية تقف وراء العمليات الإرهابية التي تحدث في بغداد وعدد من الدول الأخرى"، مؤكداً تلقي هذه الجماعات للدعم المادي واللوجستي.

ونوّه العبادي بأنّ الإرهاب الذي يضبر العراق وباكستان ودول أوروبية له خطة دولية إرهابية، داعياً إلى جهد استخباري عالمي للقضاء عليها.

وشدّد رئيس الوزراء العراقي على أنّ "قوّات الحشد الشعبي العراقي هي قوى عراقية نظامية ضمن مؤسسات الدولة وتحت إدارة الدولة بالشكل الصحيح وضمن القوانين".

وأوضح العبادي أنّه لن يسمح بالتعرض لقوات الحشد الشعبي.
 

وقال إنّ "المتطوعين من كل المحافظات للدفاع عن شرف العراق ومقدساته، نعتز به والعالم عليه أن يرى ذلك ولن نسمح بعد ذلك للتعرض لهؤلاء المتطوعين الأبطال".


ولفت العبادي إلى أنّ البعض يريد أن يثير المشاكل في العراق وهناك قوى ومؤمرات عالمية ضد العراق.