الإمارات: لا تغيير في الموقف من إسرائيل والعلاقات معها

الخارجية الاسرائيلية تؤكد أن اسرائيل ستفتتح خلال أسابيع ممثلية دبلوماسية لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبوظبي والإمارات تؤكد أن أي اتفاقات بين "إيرينا" وإسرائيل لا ترتب على أبو ظبي أي تبعات في ما يتصل بعلاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل.

  • المدير العام للخارجية الاسرائيلي شارك في اجتماع لمجلس الوكالة الدولية للطاقة في ابوظبي
أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية "إن أي اتفاقات بين مجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "إيرينا" وإسرائيل لا تمثل أي تغيير في موقف الإمارات أو علاقاتها مع إسرائيل". 
وقالت مدير الاتصال في وزارة الخارجية مريم الفلاسي مديرة "إن مهام البعثات المعتمدة لدى إيرينا تنحصر بالشؤون المتعلقة بالتواصل والتعامل مع الوكالة ولا تتعداها بأي حال من الأحوال إلى أية أنشطة أخرى ولا ترتب على الدولة المضيفة أي تبعات في ما يتصل بعلاقاتها الدبلوماسية أو غيرها".   وكانت الخارجية الإسرائيلية أكدت ما ذكرته صحيفة "هآرتس" بأن اسرائيل ستفتتح خلال أسابيع ممثلية دبلوماسية رسمية في أبو ظبي. 
ونقلت الصحيفة أن المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية شارك في اجتماع لمجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبوظبي قبل أيام لكن الهدف الأساسي للزيارة كان الاتفاق على فتح ممثلية إسرائيلية. 
وأشار مسؤول اسرائيلي أشار إلى تعيين الدبلوماسي رامي حتان رئيساً للممثلية ومن المتوقع أن يتوجه قريباً إلى عاصمة دولة الامارات.