قائد قوات التحالف الأميركي: المعركة مع داعش في العراق لم تُحسم بعد

القائد العام للقوات المشتركة للتحالف الأميركي ستيفن تاونسند يقول إنه يجري الإعداد لخطة تحرير تلعفر في العراق، ومن المقرر أن نشهد تجسيداً لها خلال الأسابيع المقبلة ويشير إلى أن المعركة النهائية مع داعش لم تحسم بعد لوجود مسلحين تابعين له في تلعفر والحويجة وغرب الأنبار.

  • قائد قوات التحالف الأميركي: المعركة مع داعش في العراق لم تحسم بعد
قال القائد العام للقوات المشتركة للتحالف الأميركي ستيفن تاونسند إن "مشهد زحف الجنود العراقيين تحت النار لإنقاذ المدنيين في الموصل تكرر مرات عدة". 

وأضاف تاونسند في تصريحات صحفية "لا تغييرات كبيرة متوقعة في مستوى القوات الأميركية في العراق بعد استعادة الموصل بسبب توقع مزيد من القتال، والقوات الأميركية ستبقى في العراق​ لما بعد مرحلة تحرير الموصل". 

وتابع قائلاً "هناك جيوب لداعش في الموصل وبعضها عرض التفاوض للاستسلام، كما أن القوات العراقية عرضت على مسلحي داعش في الموصل الاستسلام غير المشروط". 

وبحسب قوله فإنه "يجري الإعداد لخطة تحرير تلعفر ومن المقرر أن نشهد تجسيداً لها خلال الأسابيع المقبلة، والمعركة النهائية لم تحسم بعد مع داعش لوجود مسلحين تابعين له في تلعفر والحويجة وغرب الأنبار".

 

وأشار القائد العام للقوات المشتركة إلى أنه على "الحكومة العراقية أن تمثل كافة المواطنين العراقيين وتعيد ثقتهم بها". 

 وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن الإثنين تحري مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش. فيما هنّأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب العراق بهزيمة "داعش" في الموصل، معتبراً أن أيام التنظيم باتت معدودة وأن بلاده ستواصل العمل حتى القضاء عليه.