بالفيديو: قوات أميركية تدخل القامشلي شمال سوريا وتنتنشر على الحدود مع تركيا

ناشطون ينشرون مشاهد لدخول القوات الأميركية إلى القامشلي في الحسكة وتنتشر على الحدود السورية التركية.

مشاهد لدخول القوات الأميركية إلى القامشلي في الحسكة عند الحدود السورية التركية
مشاهد لدخول القوات الأميركية إلى القامشلي في الحسكة عند الحدود السورية التركية

نشر ناشطون مشاهد لدخول القوات الأميركية إلى القامشلي في الحسكة عند الحدود السورية التركية.

وعرضت قناة "كوردستان24" اليوم السبت صوراً للحظة الانتشار الأميركي على الحدود.


وفي وقت سابق، قالت مصادر لمراسلة الميادين في سوريا إن أكثر من 100 شاحنة محملة بالأسلحة والدبابات وناقلات الجند عبرت الحدود العراقية السورية وتوجهت لمناطق سيطرة الوحدات الكردية شمال الرقة وفي مدينة الطبقة، دعماً للكرد في معركة السيطرة على الرقة.


وأوضحت المصادر أن الشاحنات المحملة بالأسلحة الأميركية الصنع تحمل لوحات عراقية، وستصل الوحدات الكردية لدعمها في معارك السيطرة على الرقة وطرد تنظيم داعش.


وأضافت المصادر أن الشاحنات دخلت الأربعاء إلى سوريا، بعد يوم واحد من قصف الطائرات التركية لمقر القيادة العامة للوحدات الكرديّة في كراتشوك شمال الحسكة.


وتهدف واشنطن من خلال نشر جنودها عند الحدود، إلى مراقبة الوضع بعد تبادل لإطلاق نار وقع عبر الحدود بين الوحدات والجيش التركي في وقت سابق من هذا الأسبوع.


وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية قد قال إن قوات أمريكية انتشرت على الحدود بالفعل وإن واشنطن ستواصل "حث جميع الأطراف المعنية على التركيز على العدو المشترك وهو تنظيم داعش.


وكانت صحيفة "ديلي صباح" التركية قد تحدثت عن قيام الولايات المتحدة الأميركية بتأسيس قاعدة عسكرية غرب مدينة الحسكة  السورية.


الصحيفة نقلت عن مصادر تقول إنها مقربة من رئيس إقليم كردستان العراق قوله إن مركز التنسيق الأميركي في المنطقة اتخذ من معسكر تل بيدر قاعدة جديدة له تضم 800 جندي أميركي من القوات الخاصة الخاصة، إضافة إلى مدربين وأسلحة ومعدات وآليات عسكرية.