صحافيون عرب في إسرائيل

وزارة الخارجية الإسرائيلية تعلن عن زيارة قام بها وفد مؤلف من صحافيين عرب مقيمين في أوروبا يعملون في مؤسسات إعلامية ومواقع إلكترونية سعودية وعالمية.

  • نشاط الخارجية الإسرائيلية الموجه للعالم العربي زاد في الآونة الأخيرة
صحفيون عرب مقيمون في أوروبا حلوا ضيوفاً على تل أبيب بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية في سابقة هي الأولى من نوعها. 

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الإسرائيلية فإن وفداً من دويتشة فيلة و"بي بي سي" وسكاي نيوز والصحافة العربية والإلكترونية مثل مواقع الشرق الأوسط وإيلاف إضافة إلى مدراء مواقع إخبارية الكترونية قاموا بين 14 و19 شباط/ فبراير بزيارة إلى إسرائيل في إطار مبادرة تهدف إلى "الوصول إلى الجماهير العربية التي تستهلك الإعلام العربي في أوروبا إضافة إلى القاطنين في العالم العربي المهتمين بهذا الإعلام". 

وفيما لم يذكر البيان أسماء الصحفيين الذين ضمهم الوفد عرف منهم الصحفي المصري رامي عزيز الذي نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صورة معه على حسابه على تويتر أرفقها بالتغريدة التالية "تشرفت بلقاء السيد رامي عزيز الصحفي والكاتب المصري ضمن وفد من الصحفيين وصلوا إلى إسرائيل".  


وأشرف على الزيارة قسم الإعلام في الوزارة التي قالت إن النشاط الموجه للعالم العربي قد تنامى بشكل ملحوظ، مشيرة إلى أن زيارة الوفد الصحفي لإسرائيل تأتي كوسيلة إضافية لتعريف القارئ العربي بإسرائيل عبر وسائل الإعلام العربية التقليدية، على حد ما جاء في البيان.  

أعضاء الوفد الذين يتحدرون من مصر والعراق والمناطق الكردية في سوريا زاروا الكنيست حيث التقوا أعضاء فيه بالإضافة إلى دبلوماسيين وصحافيين إسرائيليين. كما زاروا مؤسسات أكاديمية مثل جامعة حيفا والمركز متعدد المجالات في هرتسليا.