مقتل أكثر من 20 شخصاً وفقدان المئات في حرائق غابات بولاية كاليفورنيا

مقتل أكثر من 20 شخصاً وفقدان المئات جراء اندلاع حرائق غابات في ولاية كاليفورنيا الأميركية، والمتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق يقول إنّ سبب اندلاع الحرائق لم يتحدد بعد، فيما قُتل 37 شخصاً في فيضانات بفيتنام بحسب ما أعلن مسؤولو أجهزة إدارة الكوارث.

بلغ عدد الحرائق بولاية كاليفورنيا الأميركية نحو 24 حريقاً

كافح رجال الإطفاء الأربعاء إخماد حرائق غابات تؤججها رياح قوية في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وقد تسببت في مقتل ما لا يقل عن 23 شخصاً وفقدان المئات، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

كما أدت الحرائق التي بلغ عددها نحو 24 حريقاً، إلى تدمير 3500 منزل ومبنى تجاري في الولاية.


المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا دانييل برلانت، قال إنّ "سبب اندلاع الحرائق لم يتحدد حتى الآن، لكن أسلاك الكهرباء التي سقطت بسبب الرياح القوية ربما كانت السبب".
وأشار برلانت إلى أنّ بعض الضحايا كانوا نياماً عندما اندلعت الحرائق التي تحركت بسرعة كبيرة، وأحرقت بيوتهم قبل أن يتمكنوا من الهرب.
ويشار إلى أنّ مدينة سانتا روزا وهي أكبر مدن إنتاج النبيذ في الولايات المتحدة، كانت الأشد تضرراً من الحرائق.
بدوره، أعلن حاكم كاليفورنيا جيري براون حالة الطوارئ في عدة مقاطعات تستعر فيها النيران بشمال الولاية وفي مقاطعة أورنج في جنوب الولاية، حيث دمر حريق 15 مبنى وألحق الضرر بإثني عشر آخرين.


مقتل 37 شخصاً في فيضانات بفيتنام

قُتل 37 شخصاً وفُقد 40 آخرون في فيضانات اجتاحت فيتنام

على صعيد آخر، قُتل 37 شخصاً وفُقد 40 آخرون في فيضانات وانزلاقات تربة اجتاحت شمال ووسط فيتنام الخميس، بحسب ما أعلن مسؤولو أجهزة إدارة الكوارث.
وقال وزير سلطة إدارة الكوارث إنّ الوفيات سجلت في ست محافظات فيما تساقطت الأمطار الغزيرة على مساحات واسعة من البلاد.
وأكد أن محافظة هوا بينه شمال فيتنام، سجلت أسوأ الأضرار مع مقتل 11 شخصاً وفقدان 21 آخرين.