اليمن: قتلى وجرحى من قوات هادي في إنفجار آلية عسكرية بمديرية خب والشعف

معارك عنيفة تدور بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس اليمني يبد ربه منصور هادي من جهة أخرى في محافظة الجوف شمال شرق اليمن، تزامناً مع قصف مدفعية قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي مناطق الحيال والورش والفيض بمديرية المتون.

قتلى وجرحى من قوات هادي في إنفجار آلية عسكرية- صورة أرشيف

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس اليمني يبد ربه منصور هادي من جهة أخرى في محافظة الجوف شمال شرق اليمن، وتركزت في مديريات المتون، والمصلوب، والغيل.

وأفاد مصدر عسكري الميادين باستهداف مدفعية الجيش واللجان الشعبية مواقع وتحصينات قوات هادي في منطقة معيمرة وتبة القناصين وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم بمديرية المتون شمالا. ويأتي ذلك بالتزامن مع قصف مدفعية قوات هادي مناطق الحيال والورش والفيض بالمديرية ذاتها.
وامتدت المواجهات بين الطرفين إلى مديرية المصلوب، بقصف مدفعية الجيش واللجان الشعبية مواقع وتجمعات قوات هادي في التلة البيضاء مع سقوط قتلى وجرحى في صفوفه، في صد محاولة تسلل لهم صوب الشقبان بالمديرية، بحسب ما ذكر مصدر عسكري للميادين.
كما امتدت المواجهات إلى منطقة المقاطع بمديرية الغيل بالمحافظة، وأفاد مصدر عسكري الميادين بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي في إنفجار آليتهم العسكرية بلغم أرضي شرقي وادي هراب في مديرية خب والشعف بالمحافظة.

وفي تعز جنوبي البلاد، أفاد مصدر عسكري الميادين بمصرع 6 من مقاتلي قوات هادي وإصابة 10 آخرين، في قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم بيختل بالمخأ جنوب غرب تعز.
وامتدت عمليات الجيش واللجان الشعبية بقصف تجمعات قوات هادي في منطقة الشقب بمديرية صبِر الموادم جنوب المحافظة.

وفي نهم شمال شرق صنعاء، قصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية مواقع وتحصينات قوات هادي في جبل المنارة وأسفل الفرضة بأطراف نهم.
في المقابل استهدفت مدفعية قوات هادي مناطق مَسّورة والمجاوحة والخلقة وبرّان بالمديرية دون إحراز أي تقدم للطرفين نقلاً عن مصدر عسكري للميادين.

هذا وقد استمرت ضربات الجيش السعودي على مناطق متفرقة من الشريط الحدودي مع السعودية في محافظة صعدة شمال اليمن، حيث استهدفت مدفعية الجيش السعودي منطقة آل عمر بمديرية منبه، وشنت مقاتلات التحالف 3 غارات جوية استهدفت مديريتي الظاهر وكُتاف بصعدة.

وامتدت غارات التحالف لتستهدف بـ8 غارات جوية مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران شمال اليمن.

أما في ما وراء الحدود اليمنية السعودية، قال مصدر عسكري يمني إنّ الجيش واللجان الشعبية استهدفا مركز الشرطة السعودي بصلية من صواريخ الكاتيوشا في القفل بجيزان.
وبالتزامن مع ذلك، سقط قتلى وجرحى من الجيش السعودي وموالين له في قصف مدفعي على مواقع الكرس والعبادية والرمضة بجيزان.