الدفاع الروسية: فرقة كاملة من القوات الأميركية نُشرت عملياً عند الحدود الروسية مع البلطيق

وزارة الدفاع الروسية تعلن عن أنّ فرقة كاملة من القوات الأميركية نُشرت عملياً عند الحدود الروسية مع البلطيق، وتؤكد أنّ ذلك الأمر يتعارض مع الاتفاق الأساسي بين روسيا والناتو.

الدفاع الروسية: لواء الدبابات المدرعة الأميركي الثاني وصل مع آلياته إلى بولندا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس عن وجود فرقة كاملة من القوات الأميركية نُشرت عملياً عند الحدود الروسية مع البلطيق، مؤكدة أن هذا يتعارض مع الاتفاق الأساسي بين روسيا والناتو.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، إنّ لواء الدبابات المدرعة الأميركي الثاني وصل مع آلياته إلى بولندا، وذلك مع بقاء اللواء الثالث هناك.
وبحسب كوناشينكوف فإن "الغرب أثار هستيريا بشأن المناورات الروسية البيلاروسية المشتركة "غرب-2017" كغطاء على نشر القوات الأميركية قرب الحدود الروسية".

وكانت مناورات "الغرب 2017" الاستراتيجية المشتركة لروسيا وبيلاروس انطلقت، في 14 سبتمبر/ أيلول الماضي، وأجريت في 6 ميادين على أراضي بيلاروس و3 ميادين على الأراضي الروسية، بمشاركة الطيران وقوات الدفاع الجوي.

وقد شارك في هذه المناورات 12 ألفاً و700 جندي و70 طائرة و250 دبابة و10 سفن حربية، بحيث قاموا باختبار قوتهم النارية ضد عدو افتراضي قرب الحدود مع بولندا ودول البلطيق.