"مجموعة السبع" تتفق على ممارسة مزيد من الضغوط على بيونغ يانغ

نائب وزير المالية للشؤون الدولية اليابانية يقول إنّ وزراء مالية مجموعة الدول السبع اتفقوا على التعاون في اتخاذ إجراءات مناسبة ضد المحاولات التي تبذلها كوريا الشمالية لتفادي عقوبات الأمم المتحدة.

مجموعة قادة الدول السبع

قال نائب وزير المالية للشؤون الدولية اليابانية ماساتسوجو أساكاوا إن وزراء مالية مجموعة الدول السبع اتفقوا على التعاون في اتخاذ إجراءات مناسبة ضد المحاولات التي تبذلها كوريا الشمالية لتفادي عقوبات الأمم المتحدة.

وأضاف أنه من النادر أن يكشف وزراء المالية لمجموعة السبع حقيقة أنهم التقوا على هامش اجتماع لمجموعة العشرين وهو ما يعدّ إظهاراً لعزم الاقتصادات المتقدمة على زيادة الضغط على كوريا الشمالية في أعقاب استفزازاتها الأخيرة.
وبحسب أساكاوا فقد "اتفقت مجموعة الدول السبع على تعزيز التعاون من خلال أمور منها اتخاذ خطوات لمواجهة المحاولات الكورية الشمالية لتفادي عقوبات الأمم المتحدة".

وكانت وزارة الخزانة الأميركية فرضت في أيلول/ سبتمبر الماضي، عقوبات جديدة على مصارف و شخصيات مالية في كوريا الشمالية ردّاً على تطوير كوريا الشمالية لأسلحة الدمار الشامل واستمرار انتهاكات قرارات مجلس الأمن الدولي.
وشملت العقوبات بحسب بيان الوزارة 8 مصارف و 26 من الشخصيات المالية من كوريا الشمالية يعملون في الصين وروسيا وليبيا والإمارات العربية المتحدة كممثلين لبنوك كوريا الشمالية.