قصف يمني على مواقع سودانية سعودية شمال صحراء ميدي الحدودية

التحالف السعودي يشنّ 15غارة جوية على منطقة العطن بمديرية بكيل المير ومدينتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غرب اليمن، والجيش واللجان الشعبية يجددان من قصفهم المدفعي على مواقع القوات السودانية والجيش السعودي شمالي صحراء ميدي الحدودية.

شهداء في غارات للتحالف السعودي في صنعاء

قُتل وجرح العديد من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إثر هجوم مباغت للجيش واللجان على مواقعهم صباح اليوم الجمعة في منطقتي السفينة والجرجور في جبهة نهم، حيث شنّ الجيش عملية التفاف على مواقع قوات هادي من ناحية جبل القتب.

ويأتي ذلك فيما ارتفعت حصيلة ضحايا غارات التحالف السعودي على منطقة مسّورة في مديرية نهم ذاتها إلى 5 شهداء مدنيين بينهم طفل وامرأة فيما جرح 5 آخرين.
وأفاد مصدر محلي الميادين بأن 3 غارات جوية متتالية للتحالف السعودي استهدفت منزل الضحايا في المنطقة وأدت إلى إصابات كل من في المنزل. وتأتي الغارات الجوية على المدنيين بالمديرية في ظل احتدام المعارك في أطرافها بين قوات الجيش واللجان الشعبية بين جهة وقوات هادي المسنودة من جهة أخرى.
إلى ذلك قتل وجرح 7عناصر من قوات هادي جراء استهداف آليتهم العسكرية بصاروخ موجّه في منطقة الحول بالمديرية.
في المقابل، تستمر مدفعية قوات هادي باستهداف مناطق مسورة والمجاوحة والخلقة وبران بالمديرية دون إحراز أي تقدم للطرفين، وفق ما قال مصدر عسكري للميادين.


وبالتوازي، شنّت طائرات التحالف غارة جوية على منطقة ضبوة بمديرية سنحان بصنعاء.

إلى محافظة مأرب، قتل 5 عناصر من قوات هادي بنيران قناصة الجيش واللجان في مواقع متفرقة بمديرية صرواح غربي المحافظة شمال شرق البلاد.

وفي محافظة حجة غرب اليمن سقط شهيد وجرح 3 أشخاص آخرين بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت محيط سوق حيران الشعبية.
كما شنت مقاتلات التحالف السعودي 15غارة جوية على منطقة العطن بمديرية بكيل المير ومدينتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غرب اليمن.


في المقابل، جدد الجيش اليمني واللجان الشعبية من قصفهم المدفعي على مواقع القوات السودانية والجيش السعودي شمالي صحراء ميدي الحدودية حيث امتد قصف الجيش واللجان إلى مواقع الجيش السعودي في منطقتي الرمضة والطوال الحدوديتين.
كذلك استهدف الجيش واللجان بالمدفعية تحصينات وثكنات الجنود السعوديين في مدرسة المروه وجبل الدخان بجيزان السعودية.

في غضون ذلك، قُتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان في رقابة أسعر بعسير السعودية.

وفي نجران، استهدف الجيش واللجان 5 مواقع للجيش السعودي وهي المخروق والخفاش ورقابتي الفواز والعشة، بالتزامن مع مقتل عنصرين من قوات هادي بنيران قناصة الجيش واللجان في موقع الخشباء.

على صعيد آخر، أضرم مسلحون ملثمون النار في المقر الرئيسي لحزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة عدن.
وقال مصدر محلي إن مسلحون ملثمون أقدموا على إحراق المقر الرئيسي في منطقة كريتر وسط المدينة جنوب البلاد. يأتي ذلك بعد يومين فقط من حملة مداهمة أمنية لمقر الحزب في مديرية التواهي ومنازل قيادات وأعضاء حزب الإصلاح بالمحافظة من قبل قوات أمن عدن حيث أعتقلت عضو المجلس المحلي لمديرية التواهي عن حزب الاصلاح وهيب هائل بعد مداهمة منزله صباح الخميس .
يشار إلى أنّ عناصر من السلطات الأمنية في عدن جنوب اليمن كانت قد اقتحمت مقر حزب الإصلاح ومنزل الأمين المساعد لمكتب حزب الإصلاح في التواهي واعتقلت 10 أشخاص من قادة وأعضاء في الحزب.