موعد جديد للمحادثات السورية في أستانة

الخارجية الكازاخستانية تشير إلى أن الجولة السابعة من محاثات أستانة بين الحكومة السورية والمعارضة ستنطلق في 30 و31 من الشهر الجاري.

  • من المتوقع أن تؤدي الجولة القادمة إلى التصديق على خطوات عدة، كالإفراج عن الرهائن والمسجونين

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية أن الجولة السابعة القادمة من محادثات أستانة بين الحكومة السورية والمعارضة ستتم خلال 30 و31 من الشهر الجاري.

وبحسب موقع الوكالة الكازاخستانية، فإنه من المتوقّع أن تؤدي الجولة القادمة إلى التصديق على خطوات عدة، كالإفراج عن الرهائن والمسجونين، تسليم جثث القتلى في المعارك والبحث عن المفقودين.

ونقل الموقع عن الوزارة أن الجولة السابعة القادمة من محادثات أستانة بين الحكومة السورية والمعارضة ستتم خلال 30 و31 من الشهر الجاري.

ومن المتوّقع أيضاً، أن تكون الأطراف المفاوضة بالتشاور بشأن قتال الإرهاب العالمي وتبنّي بيان مشترك بشأن إزالة الألغام لأهداف إنسانية في سوريا، كما يمكن مناقشة قضايا أخرى تحمل مصالح مشتركة للأطراف المشاركة في المفاوضات.

وذكّرت الوزارة أن الأطراف المتحاورة تبنّت في الجولة السادسة من المفاوضات والتي جرت في أيلول/ سبتمبر الماضي، بياناً مشتركاً يؤكد على نوايا مختلف الأطراف العمل على تطبيق أحكام المذكرة لخلق مناطق خفض تصعيد في سوريا وقرارات أخرى تم اتخاذها سابقاً خلال عملية أستانة.