بعد 24 ساعة من قرار ترامب.. الكشف عن 14 ألف وحدة استيطانية بمحيط القدس

القناة 12 الإسرائيلية تكشف عن مشروع استيطاني جديد يشمل 14 ألف وحدة سكنية استيطانية في شرق وغرب القدس المحتلة عقب أقل من 24 ساعة على قرار ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لاسرائيل.

القناة 12 الإسرائيلية: الإعلان عن المشروع سيكون في الأسبوع المقبل

كشفت القناة الثانية عشر الإسرائيلية مساء اليوم الخميس عن مخطط استيطاني إسرائيلي جديد يقضي ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية في محيط القدس المحتلة، في أعقاب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها.

وبحسب القناة الإسرائيلية فإنّ الإعلان عن المشروع سيكون في الأسبوع المقبل حيث سيتم الإيداع والمصادقة على بناء ما لا يقلّ عن 14 ألف وحدة سكنية استيطانية جديدة في شرق وغرب القدس المحتلة.

ويتضمن المخطط الجديد خارطة لبناء 5 آلاف وحدة استيطانية في عتروت، وألف وحدة في بسغات زئيف، و3 آلاف غرب المدينة في كاتمون حيفتس، و5 آلاف في التلة البيضاء.

ويقوم وزير البناء والإسكان يوآف غلانت بالدفع نحو إعلان هذا المخطط بحسب القناة 12 الإسرائيلية.

واليوم حذّر أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله من أنّ المرحلة المقبلة ستشهد ظاهرة استيطان إسرائيلي هائلة وسريعة وبلا قيود في القدس والضفة الغربية.

وقال أمين عام حزب الله إنّ مصير المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس في خطر شديد وأنّ الخطر الأكبر يتهدد المسجد الأقصى، لافتاً إلى أنّ هذه المقدسات باتت لإسرائيل بحسب الموقف الأميركي.