الحوثي يدعو إلى مظاهرات حاشدة في اليمن الجمعة نصرة للقدس

زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي يعتبر الموقف الأميركي بشأن القدس خطوة استكبارية عدوانية تمت بتنسيق مع بعض الأنظمة العربية، ويدعو إلى مظاهرات حاشدة الجمعة في صنعاء نصرة للقدس.

الحوثي: قرار الولايات المتحدة الأميركية بنقل سفارتها إلى القدس الشريف خطوة عدائية

دعا زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي إلى الخروج يوم الجمعة في مظاهرات حاشدة في صنعاء والمحافظات للتعبير عن موقف الشعب اليمني المبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني، وإدانته للموقف الأميركي العدائي.

وقال الحوثي في بيان صادر عنه إنّ قرار الولايات المتحدة الأميركية بنقل سفارتها إلى القدس الشريف خطوة عدائية تمت بتنسيق مع بعض الأنظمة العربية، مؤكّداً على أهمية أن تتظافر جهود أبناء الأمة للتصدي للأعداء ومساندة الشعب الفلسطيني.

وأكّد الحوثي في بيانه على أهمية استمرار وتصاعد كلّ الأنشطة الرامية إلى الاستنهاض ضدّ أميركا وإسرائيل وتفعيل المقاطعة للبضائع الأميركية والإسرائيلية وغيرها من الخطوات العملية والنشاط الإعلامي والتوعوي.

وفي السياق ذاته، جدد الحوثي موقف اليمن الثابت وفي مقدمته موقف أنصار الله الثابت في نصرة المقدسات والشعب الفلسطيني.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن عن نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بشكل رسمي بالقدس "كعاصمة لإسرائيل".

وبعد قرار ترامب خرجت مظاهرات في عدد من الدول العربية والغربية تنديداً بقرار الرئيس الأميركي.

من جهته، رأى أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله أن قرار الرئيس الأميركي حول القدس يشكّل وعدَ بلفور جديد داعياً الفلسطينيين إلى القيام بانتفاضة جديدة، دعم الفلسطينيين سياسياً ومالياً وبالسلاح.